الشارع المغاربي – النهضة : الحكم بإعدام سياسيين في مصر ثأر وتشفّ وتوريث للأحقاد

النهضة : الحكم بإعدام سياسيين في مصر ثأر وتشفّ وتوريث للأحقاد

11 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي :  اعتبرت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، أن الاحكام الصادرة عن محكمة الجنايات المصرية بالإعدام والسجن ضد المئات من السياسيين والحقوقيين والاعلاميين بينهم العشرات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ” غير مسبوقة في قسوتها وفي عدد المشمولين بها “مشددة على انها صدرت اثر محاكمات لم تتوفر فيها أدنى شروط المحاكمات العادلة مستندة في ذلك الى تقارير قالت إنها صادرة عن مختلف المنظمات والجمعيات الدولية.

وأشارت في بيان صادر عنها اليوم  إلى أن “الأحكام أثارت  موجة تنديد واستنكار شديدين في مختلف الأوساط السياسية والحقوقية الدولية بما فيها دوائر الأمم المتحدة”.

ولفتت الحركة الى ان المحاكمات والأحكام الصادرة بحق السياسيين والحقوقيين المصريين تخالف بشكل صارخ المواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الانسان داعية السلطات المصرية إلى التراجع عنها.

وأبرزت أن هذه “الأحكام تؤكد حاجة الشعب المصري الشقيق للمصالحة والسماحة والسلم والتعقل بديلًا عن الانتقام والتشفي وتوريث الأحقاد والثأر”.

يشار إلى أن حركة النهضة اكتفت في استنكارها وتنديدها بالأحكام الصادرة صد سياسيين وحقوقيين وتجنبت ذكر قيادات جماعة الاخوان المسلمين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING