الشارع المغاربي – النهضة تؤكد أهميّة الاستقرار الحكومي

النهضة تؤكد أهميّة الاستقرار الحكومي

5 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اليوم الثلاثاء 5 ماي 2018، إلى تكوين لجنة تنظر في شروط استكمال مسار العدالة الانتقالية “باعتباره استحقاقا من استحقاقات ثورة الحرية والكرامة، وعنوانا من عناوين نجاح الإنتقال الديمقراطي في تونس”.

وأعلن المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم، تمسك الحركة بالحوار كآلية لتقريب وجهات النظر وتجديد الدعوة الى استئنافه على نحو أو آخر بين الشركاء السياسيين والاجتماعيين.

وأكدت على أهمية الاستقرار الحكومي وحسن سير مؤسسات الدولة والإدارة وحاجة البلاد الملحة الى مباشرة الإصلاحات الإقتصادية والإجتماعية من أجل دفع النمو الاقتصادي والاستثمار الداخلي والخارجي وإعادة التوازنات للمالية العمومية بما يساهم في خلق مواطن الشغل وتنمية الجهات الداخلية وتحسين مستوى عيش التونسيين والتونسيات.

وترحمت على شهداء حادث غرق المركب قبالة شواطئ جزيرة قرقنة، داعية الى فتح تحقيق في الغرض.

ودعت النهضة هياكلها ومناضليها وعموم التونسيين الى الوقوف الى جانب عائلات الشهداء والمفقودين ومؤازرتها بما يقتضي الواجب والقيم الدينية والوطنية.

كما دعت مؤسسات الدولة وكل الأطراف السياسية والإجتماعية الى حوار وطني حول قضايا الشباب والتنمية والتشغيل يؤدي الى إجراءات عملية تعالج ظاهرة الهجرة السرية.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING