الشارع المغاربي – النهضة تتّهم قيس سعيّد بتعطيل دواليب الدولة وتفكيكها وبالنزعة نحو حكم فردي وتسلّطي

النهضة تتّهم قيس سعيّد بتعطيل دواليب الدولة وتفكيكها وبالنزعة نحو حكم فردي وتسلّطي

قسم الأخبار

20 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 20 افريل 2021 عن استغرابها من خطاب رئيس الجمهورية يوم أول أمس الأحد 18 أفريل الجاري بمناسبة الذكرى 65 لتونسة قوات الأمن الداخلي وعودته لـ”خرق الدستور واعتبار وثيقة ملغاة مصدرا لتبرير نزوعه نحو الحكم الفردي”.

ودعت النهضة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” قيس سعيّد إلى “الالتزام الجادّ بالدستور الذي انتخب على أساسه” و”التوقف عن كل مسعى لتعطيل دواليب الدولة وتفكيكها”.

واعتبرت اعلان رئيس الدولة نفسه قائدا أعلى للقوات المدنية الحاملة للسلاح “دوساً على الدستور وقوانين البلاد وتعديا على النظام السياسي وعلى صلاحيات رئيس الحكومة”.

وأكدت الحركة أن اقحام المؤسسة الأمنية في الصراعات يمثل “تهديدا للديمقراطية والسلم الأهلية ومكاسب الثورة”مشددة على رفضها “المنزع التسلطي لرئيس الدولة”داعية القوى الديمقراطية إلى “رفض هذا المنزع واستكمال البناء الديمقراطي وتركيز المحكمة الدستورية”.

وجدّدت تأكيدها على أنّ أولويات الشعب هي “مقاومة الجائحة التي يذهب ضحيتها عشرات التونسيين يوميا والتصدّي لآثارها الخطيرة، مع تركيز الاهتمام على شواغل المواطنين الحقيقية وعلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لانقاذ الوضع الاقتصادي والمالي الحرج”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING