الشارع المغاربي – النهضة تدعو أنصارها للمشاركة في مسيرة يوم غد

النهضة تدعو أنصارها للمشاركة في مسيرة يوم غد

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 أنصارها للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إلى تنظيمها الإتحاد العام التونسي للشغل غدا الأربعاء تثبيتا للموقف الوطني التونسي الواحد الداعم للقضية الفلسطينية وإدانة للعدوان الصهيوني على فلسطين وأهل غزة.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنها” تقف مع الشعب التونسي وكل أحرار العالم ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني” وأنها “ستبحث كل الصيغ الايجابية لدعم الموقف الفلسطيني وستتفاعل مع كل مشاريع القوانين الرامية لنصرة فلسطين وتحرير أراضيها، والتشاور في ذلك مع رئاسة الجمهورية والخارجية ” مطالبة بتفعيل قرارات المقاطعة التي أقرتها البرلمانات العربية والإسلامية والجامعة العربية .

واستنكرت النهضة “تخلّف المجتمع الدّولي عن اتخاذ المواقف الرادعة لجرائم الكيان الصهيوني والانحياز الاعمى للدعاية الصهيونيّة المضلّلة” معبرة عن ادانتها وصم مقاومة الاحتلال والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بالإرهاب.

وأعربت عن “إدانتها العدوان الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين ومحاولات تهجيرهم قسرا واستهداف قطاع غزة” لافتة الى ان ذلك “تسبب في قتل الأبرياء العزّل من الأطفال والنساء، وتدمير المساكن والبنى التحتيّة وتخريب كل المنشآت المدنيّة الحيويّة وقصف مباني تضمّ مؤسسات إعلامية ووكالات أنباء دولية”.

 

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة الإثنين 17 ماي 2021، اجتماعا طارئا برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، خصّصه لمتابعة الشأن الوطني والتطورات الخطيرة التي تعيشها الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة وما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم حرب بحقّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس وأراضي 48.وبعد التداول والنقاش يهم حركة النهضة التعبير عن:

-إدانتها للعدوان الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين ومحاولات تهجيرهم قسرا واستهداف قطاع غزة مما تسبب في قتل الأبرياء العزّل من الأطفال والنساء، وتدمير المساكن والبنى التحتيّة وتخريب كل المنشآت المدنيّة الحيويّة وقصف مباني تضمّ مؤسسات إعلامية ووكالات أنباء دولية.

-تحيّ جهود الدولة التّونسية والأحزاب والمنظمات والمجتمع المدني وعموم المواطنين في ادانة الجرائم الصهيونيّة والوقوف الى جانب الحقّ الفلسطيني

وتدعو بالمناسبة مناضلات ومناضلي حركة النهضة وأنصارها للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الإتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تثبيتا للموقف الوطني التونسي الواحد الداعم للقضية الفلسطينية وإدانة العدوان الصهيوني على فلسطين وأهل غزة.

– تستنكر بشدّة تخلّف المجتمع الدّولي عن اتخاذ المواقف الرادعة لجرائم الكيان الصهيوني والانحياز الاعمى للدعاية الصهيونيّة المضلّلة، كما تدين وصم مقاومة الاحتلال والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بالإرهاب. 

– تأكديها من جديد أن الحركة تقف مع شعبها وكل أحرار العالم ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني وأنها ستبحث كل الصيغ الايجابية لدعم الموقف الفلسطيني وستتفاعل مع كل مشاريع القوانين الرامية لنصرة فلسطين وتحرير أراضيها، والتشاور في ذلك مع رئاسة الجمهورية والخارجية التونسية، كما تطالب بتفعيل قرارات المقاطعة التي أقرتها البرلمانات العربية والإسلامية والجامعة العربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING