الشارع المغاربي – النهضة تدعو القوى المناهضة لـ"الانقلاب" للتصدي لمشروع سعيّد المجالسي

النهضة تدعو القوى المناهضة لـ”الانقلاب” للتصدي لمشروع سعيّد المجالسي

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت حركة النهضة اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 من أسمتهم بأنصار الثورة والدستور لـ”الدفاع عن مكتسبات الثورة والعودة إلى الشرعية” مجددة رفضها التدابير الاستثنائية وما وصفته بمحاولات التمديد في حالة الحكم الفردي المطلق داعية إياهم الى توحيد الجهود للتصدي لما وصفته بالإنقلاب وتصعيد أشكال النضال السلمي والمدني.

وحثت الحركة في بيان صادر عنها في عيد الثورة نشرته مساء اليوم بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” أحرار تونس وأنصار الثورة والدستور والرافضين للعودة إلى عهود الاستبداد والظلم على الدفاع عن مكتسبات الثورة والعودة إلى الشرعية واستئناف الحياة الديمقراطية ودعم الإصلاح الشامل بما يحقق تحسن الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية والمعيشية للمواطنين”.

وجددت “رفضها التدابير الاستثنائية” معتبرة انها” انقلاب على الدستور وعلى الثورة ونضالات أجيال من التونسيين” و”محاولات التمديد في حالة الحكم الفردي المطلق وتحديد مواعيد انتخابية دون حوار مع القوى السياسية والمدنية ولا تشاور مع الهيئة العليا للانتخابات ومحاولة فرض المشروع الخاص بالرئيس” معتبرة انه”يهدد بنيان الدولة ودستورها ومؤسساتها الديمقراطية”.

واستنكرت النهضة ” محاولات المساس بالهيئات الدستورية ومحاولات هرسلة وضرب السلطة القضائية وتهميشها” محذّرة من “ترذيل القوى الحية للدولة والمجتمع السياسي والمدني ونزعات الإقصاء التي دعت لها بعض الأطراف مؤخرا”.

وأهابت بالقوى المناهضة لما اعتبرته “تمشيا انقلابيا خطيرا على البلاد” للتصدي لما أسمته “مشروع الرئيس المجالسي بإجراء استفتاء شعبي واستشارات عليه” معتبرة انه” مفكِّك للدولة ومؤسساتها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING