الشارع المغاربي – النهضة تدعو للتنسيق مع رئاسة الجمهورية قبل طرح اللوائح

النهضة تدعو للتنسيق مع رئاسة الجمهورية قبل طرح اللوائح

قسم الأخبار

10 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت حركة النهضة اليوم الأربعاء 10 جوان 2020 بخصوص لائحة الاعتذار المقدّمة من طرف كتلة ائتلاف الكرامة والتي تمّ اسقاطها خلال الجلسة العامّة، على ضرورة التنسيق مع رئيس الجمهورية في مثل هذه المبادرات التي قالت إنّها تندرج في صميم اختصاصاته وصلاحياته مضيفة “خاصة في ظل ظروف استثنائية تعيشها البلاد على وقع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة لوباء الكورونا والتي تتطلب مزيد التعاون مع كل شركاء تونس دون استثناء”.
وعبّرت الحركة في بيان نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” عن قلقها من طرح مثل المبادرات التي وصفتها بـ”الهامة والحساسة” “دون تنسيق وحوار مسبق بين مؤسسات الدولة وفاعليها الأساسيين في السياسة الخارجية، ودون تحقيق توافقات وطنية واسعة حول تفاصيل بنودها بين كل مكونات المشهد السياسي والمجتمعي، الذي يحولها الى مصدر خلاف واستقطاب رغم نبل اهدافها”.
وشدّدت الحركة في بيانها على رفضها القاطع وإدانتها لكل أشكال الاستعمار قائلة إنّه “يمثل جريمة إنسانية وانتهاك لحرمات الدول والشعوب، واداة نهب للثروات واستغلال المقدرات”.

 يُشار الى أنّ مجلس نواب الشعب رفض مشروع لائحة ائتلاف الكرامة الهادفة إلى مطالبة الدولة الفرنسيّة بالاعتذار للشعب التونسي عن جرائمها في حقبة الاستعمار المباشر وبعدها، بعد تصويت 77 نائبا بنعم ورفض 5 نواب واحتفاظ 46 نائبا بأصواتهم.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING