الشارع المغاربي – النهضة تدعو للنزول للشارع يوم 6 فيفري ذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد

النهضة تدعو للنزول للشارع يوم 6 فيفري ذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد

قسم الأخبار

2 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: دعت حركة النهضة مساء اليوم الاربعاء 2 فيفري 2022 للتظاهر يوم الأحد القادم 6 فيفري الجاري بشارع الثورة تضامنا مع القيادي بها نور الدين البحيري وكل من قالت انهم “محتجزون قسريا ورفضا للإنتهاكات التي طالت الحقوق والحريات منذ الانقلاب على الدستور”.

وجدّدت الحركة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مطالبتها بـ”الإفراج الفوري عن البحيري” محملة “مسؤولية سلامته لرئيس الدولة ولوزير الداخلية” مستنكرة” الإصرار على التنكيل به وتعريض حياته للخطر”.

وحملت من أسمتها بالسلطة القائمة “المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين واللامبالاة في مواجهة موجة الزيادات في الأسعار والنقص الفادح في أهم المواد الأساسية وتأخر صرف جرايات الموظفين بالقطاع العمومي والغياب التام للحكومة”.

وندّدت النهضة بـ”محاولات السلطة القائمة على الحكم الفردي التنصل من المسؤولية عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتعميق الأزمة السياسية والبحث عن شماعة تعلق عليها عجزها في إدارة البلاد وفشلها في تحقيق الوعود بالإنقاذ رغم إلغاء البرلمان وتعليق الدستور وتجميع كافة السلط”.

ودعت الحركة إلى “إنهاء الحالة الاستثنائية واستئناف الحياة الديمقراطية في ظلّ الشرعية الدستورية وفتح حوار وطني شامل يحقق استقرارا سياسيا وحكوميا بات حتميا من أجل وضع بدائل اقتصادية تنقذ البلاد من شبح الإفلاس وتجنبها مخاطر دفع البلاد إلى انفجار اجتماعي خطير”.

يشار الى ان يوم 6 فيفري يتزامن مع الذكرى التاسعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد ومن المنتظر ان يشهد وقفة لعدد من الاحزاب والمنظمات والجمعيات التي تطالب بكشف الحقيقة وفتح ملف ما تسميه بـ”الجهاز السري”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING