الشارع المغاربي – النهضة تُحذر من نشر " أخبار زائفة" تمسّ منها ومن قيادييها وتلوّح بالتتبع القضائي

النهضة تُحذر من نشر ” أخبار زائفة” تمسّ منها ومن قيادييها وتلوّح بالتتبع القضائي

قسم الأخبار

10 يناير، 2022

الشارع المغاربي: حذرت حركة النهضة اليوم الاثنين 10 جانفي 2022 وسائل الإعلام من”اعادة نشر أخبار وصفتها بالزائفة في حقها تهدف إلى الإيهام بارتكاب جرائم خطيرة و تشويه الحركة وقيادييها” مؤكدة انها ستواصل تتبع كل من يقوم بذلك قضائيا مذكرة بانه سبق لها ان تقدمت بشكاية ضد جريدة الانوار وبان الدعوة إلى الكراهية والتحريض على التمييز مجرّمة طبق احكام مرسوم 116 المنظم لمهنة الصحافة.

وطالبت الحركة في بلاغ موجه للراي العام صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك القضاء بسرعة البت في تلك القضايا لضمان حق الحزب وقيادييه ولحماية أنصاره من خطابات العنف التي تحرض عليه والتي قالت انها أدت في فترات سابقة الى الإعتداء عليهم بالعنف وحرق مقرات الحزب”.

وذكرت بان الشكايات ضد جريدة الانوار تتعلق بالمقالات الصحفية التي قالت ان الصحيفة نشرت عبرها أخبارا زائفة ضد النهضة وقيادييها وبانها بثت عبرها خطاب الكراهية والتحريض ضد التونسيين وأوهمت من خلالها بجرائم خطيرة (ثروة مزعومة لرئيس الحركة).

يذكر ان حركة النهضة كانت قد اعلنت في شهر اوت الماضي عن مقاضاة الصحيفة المذكوروة بعد نشرها تقرير تضمن اتهامات لرئيس الحركة راشد الغنوشي بالتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتعاون مع تركيا واسرائيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING