الشارع المغاربي – النهضة تُطالب باعتماد معايير دقيقة في اختيار الوزراء

النهضة تُطالب باعتماد معايير دقيقة في اختيار الوزراء

21 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكدت حركة النهضة اليوم الاربعاء 21 نوفمبر 2019، على “ضرورة ان تجعل الحكومة القادمة محاربة الفساد أولوية مطلقة لها وذلك انطلاقا من اعتماد معايير دقيقة في اختيار الفريق الحكومي من حيث النزاهة والكفاءة”.

وأعربت النهضة في بيان صادر عنها اثر اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الأربعاء، عن ارتياحها “لمسار مشاورات تشكيل الحكومة الذي يجب أن يتواصل على قاعدة برنامج اقتصادي واجتماعي بمشاركة وتوافق أوسع طيف من الأحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية”، مشيرة إلى “اهمية إشراك فئتي المرأة والشباب في الحكومة المقبلة على أساس الاقتدار وبما يؤكد مكانتهما في المجتمع والحياة السياسية”.

وعبرت عن ” وجوب استكمال مسار العدالة الانتقالية بما يحقق العدل بين فئة مهمة من الشعب التونسي ويدفع نحو طي صفحة الماضي والتركيز على الرهانات المستقبلية”.

وذكرت ان المكتب التنفيذي تطرق في اجتماعه امس إلى المستجدات السياسية ومدى تقدم رئيس الحكومة المكلف في مشاورات تشكيل الحكومة وإلى فحوى لقاء وفد عنها به.

يُذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان قد أكد في تصريح إعلامي اثر لقائه أمس بالجملي أن الحركة غير معنية بائتلاف حكومي قد يضم حزب قلب تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING