الشارع المغاربي – النهضة: على القضاء التحرّك إزاء تهديدات جديّة بحرق مقرّاتنا وقتل الغنّوشي

النهضة: على القضاء التحرّك إزاء تهديدات جديّة بحرق مقرّاتنا وقتل الغنّوشي

8 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: دعا الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الجمعة 8 فيفري 2019، النيابة العمومية والجهات القضائية لاخذ الأمور بجدية أمام ما قال انه كم هائل من التهديدات والدعوات لحرق مقرات النهضة وقتل رئيسها راشد الغنوشي والتخلص منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار الخميري لدى حضوره اليوم في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف ام”،إلى أنه “لا يتم التنديد بهذه الدعوات من أية جهة”، مذكّرا بـ”نزول قيادات سياسية إلى الشوارع لرفع شعارات الكراهية والقتل واتهام القيادات الوطنية بانها قيادات قاتلة ومتورطة في سفك الدماء”.

وقال” شخصيا لم يعد بامكاني التحرك بحرية أمام الكم الهائل من دعوات الكراهية والتضليل التي تهدد سلامة البلاد وحياة قيادات الحركة بكل جديّة”.

وعبر عن استنكاره مما قال انها”محاولات ارجعت بعض الأطراف بالبلاد إلى مربع الصراع الايديولوجي التي تريد أن تلتقط بعض الحالات المعزولة على غرار الانتصاب العشوائي الذي لا علاقة له لا بالمدرسة ولا بجمعية ولا بنشاط بل فيه تجاوز للقانون الذي يجب تطبيقه عليها في مثل حالات مدرسة الرقاب” .

ولفت الخميري إلى “ان هناك جهات في مناخ سنة انتخابية تريد أن توظف مثل هذه الاحداث للرجوع بالشعب إلى صراعات هو في غنى عنها”، مشددا على”وجود أهداف انتخابية للجبهة الشعبية وراء محاولة العودة بالبلاد إلى الصراعات الايديولوجية وهذه الجهة تريد تقسيم التونسيين”. ولفت إلى أن مسالة الهوية قد حسمت من خلال دستور 2014″.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING