الشارع المغاربي – النهضة: لا سبيل للخروج من الأزمة الا بالجلوس لطاولة الحوار دون شروط ولا إقصاء

النهضة: لا سبيل للخروج من الأزمة الا بالجلوس لطاولة الحوار دون شروط ولا إقصاء

قسم الأخبار

24 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: جدّدت حركة النهضة اليوم الخميس 24 جوان 2021 تاكيدها على ضرورة التعاون والتضامن بين جميع مؤسسات الدولة والاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والجلوس إلى طاولة الحوار دون شروط مسبقة ودون إقصاء مشددة على انه “لا سبيل للخروج من الازمة الصحية والمالية والاجتماعية إلا بالحوار الجدي والمسؤول والمنسجم مع أولويات الشعب التونسي.”

واعربت الحركة في بيان صارد عنها عقب اجتماع دوري لمكتبها التنفيذي قالت انه انعقد امس برئاسة رئيسها راشد الغنوشي عن انشغالها لتدهور الوضع الصحي والانتشار السريع لفيروس كورونا في اكثر من جهة من جهات البلاد لافتة الى ان ذلك ينذر لا قدر الله بانهيار المنظومة الصحية خاصة في الجهات الداخلية.

ودعت “الحكومة لبذل أقصى الجهود لمكافحة الوباء والحد من انتشاره عبر تكثيف التلاقيح وتركيز المستشفيات الميدانية بالجهات الأكثر تضررا، وتحسيس الرأي العام بخطورة الوضع وتطبيق القانون لحماية الناس دون الغفلة عن الرعاية الاجتماعية للمتضررين من إجراءات الحجر الصحي العام. كما دعتها إلى تيسير وصول الاعانات التي يقدمها أبناء وبنات تونس في الخارج والتقليص من الإجراءات الإدارية التي عطلت مجهوداتهم في دعم أهاليهم بتونس.

وحثت الحركة نشطاء المجتمع المدني والفاعلين الاجتماعيين وأنصارها في كل جهات الجمهورية على معاضدة مجهود الدولة وتنظيم حملات الاغاثة وحملات التحسيس للحد من انتشار الفيروس.

واشارت الى ان الشعب سجل ملاحم من التعاطف والتآزر الاجتماعي في أكثر من مناسبة والى ان تونس عرفت صورا من البذل والعطاء والتضحية والايثار مؤكدة ان ذلك يجعل منها واثقة بأننا سنتجاوز هذه المحنة بفضل تماسك وتكاتف أبناء وبنات شعبنا للحد من أثار هذا الوباء دعما لمجهودات مؤسسات الدولة.

وتوجهت الحركة بالمناسبة بالتهنئة الى الجيش الوطني بالذكرى الخامسة والستين لانبعاثه وحيت فيه وطنيته وشجاعته في الذود عن تونس وسيادتها وأمنها مكبرة تضحيات أبنائه في التصدي  للإرهاب ومترحمة على أرواح كل الذين استشهدوا دفاعا عن تراب تونس وأمن شعبها وعلى كل شهداء الوطن الأبرار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING