الشارع المغاربي – النهضة: مؤتمر الحركة القادم سينتخب رئيسا جديدا خلفا للغنوشي

النهضة: مؤتمر الحركة القادم سينتخب رئيسا جديدا خلفا للغنوشي

قسم الأخبار

28 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الاثنين 28 مارس 2022 ان اجتماع مجلس شورى الحركة الـ57 قرّر انتخاب رئيس جديد للحركة خلفا لرئيسها الحالي راشد الغنوشي خلال المٶتمر الحادي عشر المزمع عقده خلال شهر اكتوبر المقبل.

وأشار مكتب الحركة بولاية أريانة في بلاغ مقتضب نشره على موقع “فايسبوك” الى ان الغنوشي “تمسك خلال اجتماع مجلس الشورى باحترام النظام الداخلي للحركة” والى انه “أكد عدم تقديم ترشحه” .

وجاء في البلاغ :” رسميا من مخرجات الشوری الان ،مٶتمر النهضة الحادي عشر سيكون في شهر اكتوبر المقبل باذن الله وسيتم انتخاب رٸيس جديد للحركة خلفا للزعيم الاستاذ راشد الغنوشي الذي اكد تمسكه باحترام النظام الداخلي للحركة وعدم تقديم ترشحه” ۔

وخلال الأشهر الماضية تعددت المبادرات داخل النهضة بخصوص المؤتمر الـ11 والتداول القيادي ، وظهرت مجموعة تسمى بــمجموعة الـ100 تضم قيادات نهضوية ترفض تعديل الفصل 31 الذي يحدد لرئيس الحركة عهدتين على راسها وتطلب من الغنوشي الاعلان صراحة عن التعهد بعدم الترشح لرئاسة النهضة مجددا.

في المقابل اقترح الثنائي رفيق عبد السلام ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني مبادرة تتمثل في تأجيل المؤتمر وتتضمن المبادرة انتخاب رئيس للحركة في المؤتمر القادم مع منح الغنوشي موقع “الزعيم” بما يمكنه من الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة وخاصة منها الانتخابات الرئاسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING