الشارع المغاربي – النهضة : مشاورات وثيقة قرطاج ستُستأنف في أقرب الآجال

النهضة : مشاورات وثيقة قرطاج ستُستأنف في أقرب الآجال

31 مايو، 2018

الشارع المغاربي  – قسم الأخبار : أكد المكتب التنفيذي لحركة النهضة أن “الحركة حريصة على أن يتم استئناف الحوار على نحو او آخر في أقرب الآجال بين مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية المشاركة في وثيقة قرطاج 2 بما يُطمئن التونسيين على جديّة الإصلاحات المزمع القيام بها ويضمن لها كل شروط النجاح”.

وأعربت الحركة في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي اليوم  الخميس 31 ماي 2018 ، أنها تعبر عن احترامها وتقديرها لكل مكونات المشهد الحزبي والسياسي بالبلاد وأنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وعبرت الحركة عن انشغالها الشديد لما آلت إاليه الأوضاع في عدد كبير من الأجزاء الجامعيّة نتيجة استمرار الاضراب الإداري للأساتذة الجامعيين الباحثين منذ خمسة أشهر.

ودعت إلى إنقاذ السنة الجامعيّة داعية الى ضرورة تظافر جهود الأساتذة ووزارة الاشراف الى مواصلة الحوار وابداء المرونة لاستكمال السنة الجامعية في الآجال المحدّدة وعدم الإنسياق وراء دعوات الذهاب إلى سنة بيضاء ممّا يضر بصورة الجامعة التونسيّة وقيمة الشهائد العلميّة.

يذكر أنه تم تعليق العمل بوثيقة قرطاج 2 من طرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بسبب عدم التوافق على تغيير يوسف الشاهد حيث تمسكت حركة النهضة بالإبقاء عليه.

وتساند حركة النهضة بقاء يوسف الشاهد مع إجراء تحوير وزاري جزئي.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING