الشارع المغاربي – النهضة وصفتها بالمسيرة الحاسمة: المكّي يدعو للنزول للشارع يوم 14 جانفي لـ"إنقاذ الدولة"

النهضة وصفتها بالمسيرة الحاسمة: المكّي يدعو للنزول للشارع يوم 14 جانفي لـ”إنقاذ الدولة”

قسم الأخبار

9 يناير، 2022

الشارع المغاربي: دعا الوزير السابق عبد اللطيف المكّي اليوم الأحد 9 جانفي 2022 التونسيين الى المشاركة يوم 14 جانفي في وقفة احتجاجية كانت قد دعت اليها مبادرة “مواطنون ضدّ الانقلاب”.

وكتب المكّي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “أيها التونسيون أنقذوا الدولة من التفكيك والتدمير”.

وأضاف “إن الإنقلاب يفكك الدولة عبر تحويلها إلى إقطاعات يهبها للموالين له دون كفاءة وعبر إجبار أجهزة الدولة على خرق القوانين وتعطيل المؤسسات الدستورية وتغذية خطاب الكراهية وإهمال الملف الاقتصادي الذي يتهدده الإنهيار واستغلال إمكانات الدولة مثل الاستشارة الالكترونية للترويج لمشروعه الخاص”.

وتابع “كونوا في الموعد يوم 14 جانفي”.

والمسيرة وصفتها النهضة بالحاسمة ودعا مكتبها التنفيذي في بيانه الصادر يوم امس الجمعة الى النزول بقوة للشارع يوم 14 جانفي رفضا لما تسميه النهضة بالانقلاب وطالبت في سياق متصل بمقاطعة الاستشارة.

وكانت مباردة “مواطنون ضدّ الانقلاب” قد اعلنت عن انطلاقها في تنظيم تحركات إحتجاجية بداية من يوم 17 ديسمبر المنقضي إلى غاية 14 جانفي 2022 للمطالبة بإنهاء التدابيرالإستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية الفارط وللتعبير عن رفض الأمر الرئاسي عدد 117 و”إستئناف مسار البناء الديمقراطي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING