الشارع المغاربي – النّاطق بإسم النّهضة: لسنا في قطيعة مع رئيس الجمهورية

النّاطق بإسم النّهضة: لسنا في قطيعة مع رئيس الجمهورية

25 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة عماد الخميري في تعليقه على تصريح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بأنّ العلاقة بين الرئاسة وحركة النهضة انقطعت: “لسنا في قطيعة إطلاقا مع رئيس الجمهورية”.

وأضاف الخميري في تصريح أدلى به لإذاعة “موزاييك” ليلة أمس عقب حوار قائد السبسي: “نعتبر ما جاء على لسان رئيس الجمهورية مهمّا ونحن كنّا وسنبقى حريصين على التوافق الوطني وعلى المصلحة الوطنية للبلاد وإدارة شؤونها في إطار هذا التوافق”.

وجدّد التأكيد على أنّ النهضة متشبّثة بالاستقرار الحكومي وتدعو الى الحوار، لافتا إلى وجود مشكل وصفه بـ”العميق” في إدارة الانتقال الديمقراطي.

وكان رئيس الجمهورية قد كشف في حوار مباشر بُثّ مساء يوم أمس الإثنين على قناة “الحوار التونسي” عن انقطاع العلاقة بين الرئاسة والنهضة بطلب من الأخيرة وبسعي منها، مبرزا أن هذا الأمر طرح الأسبوع المنقضي في إشارة الى آخر لقاء جمعه براشد الغنوشي.

وقال الرئيس قائد السبسي إن علاقة صداقة تجمعه برئيس حركة النهضة وانه لا وجود لتنسيق في المقابل حول المسائل التي تتعلق بالدولة، مشيرا الى ان النهضة أعلمته صراحة أنها ستتعامل مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأكد ان النهضة تريد الابقاء على الشاهد ملمّحا إلى ان الغنوشي طلب منه إبعاد حافظ قائد السبسي.

واكد ان العلاقة مع النهضة تواصلت لخمس سنوات منذ 15 أوت 2013 وانتهت الأسبوع المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING