الشارع المغاربي – النّهضة: الغنّوشي تلقّى دعوة رسمية لحضور "دافوس" وهو من كبار ضيوفه

النّهضة: الغنّوشي تلقّى دعوة رسمية لحضور “دافوس” وهو من كبار ضيوفه

24 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكّدت حركة النّهضة، اليوم الخميس 24 جانفي 2019، أنّ “رئيسها راشد الغنوشي تلقّى دعوة رسمية من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا وأنّه ستكون له مشاركة في عدد من الندوات واللقاءات مع عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والفكرية والاقتصادية”.

وأوضحت الحركة في بلاغ صادر عنها اليوم أن هذه الدعوة “جاءت ضمن قائمة كبار الضيوف المدعوين رسميا والتي يتحمّل المنتدى تكاليف مشاركة أعضائها، وتقديرا لتونس وللمكانة التي يحظى بها رئيس الحركة في المحافل الدولية”.

وفنّدت “ما راج من أن الحضور كان بمساع شخصية وبدفع نفقات خيالية”، معربة عن “استغرابها من حملة التشكيك والأراجيف التي دأبت أطراف فاقدة للموضوعية والمصداقية على الترويج لها بمناسبة ودون مناسبة”.

وكان الخبير الاقتصادي معز الجودي قد تساءل عن سبب مواظبة رئيس حزب تونسي – في اشارة ضمنية الى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي- دون أن يسميه على حضور أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس كل عام تقريبا.

وكتب الجودي في تدوينة نشرها امس الأربعاء 23 جانفي 2019 بصفحته على موقع فايسبوك: “من المعروف أن تكاليف المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس باهظة جدّا اذ تناهز 400 ألف أورو للشخص الواحد.. يمكن أن أتفهم دفع رئيس الحكومة هذا المبلغ خاصة اذا كان مدعوّا من قبل منظمي المنتدى لكني لا أفهم كيف يقدر رئيس حزب على دفع أكثر من مليون دينار سنويا لحضور المنتدى المذكور يدفعها زيادة على ذلك بالعملة الصعبة؟.. الا اذا كانت تتم دعوته للحضور مجانيا كل عام وهذه حظوة لا أعتقد أن أب علم الاقتصاد أدام سميث سيتمتع بها لو كان على قيد الحياة من لدن كلوس شواب مؤسس منتدى دافوس”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING