الشارع المغاربي – النّهضة تدعو قادتها والمُتحدّثين باسمها للالتزام بمواقفها وبسياساتها الرّسمية

النّهضة تدعو قادتها والمُتحدّثين باسمها للالتزام بمواقفها وبسياساتها الرّسمية

14 فبراير، 2019

‎الشارع المغاربي : دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اليوم الخميس 14 فيفري 2019، “قادة الحركة والمتحدّثين باسمها إلى الالتزام بمواقفها وسياساتها الرسمية والتعبير عنها”.

وسجّل المكتب في بيان صادر عنه اليوم “أهميّة الجهد الذي يبذله مجلس نواب الشعب ورؤساء الكتل النيابية من أجل التوافق قصد استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية قبل نهاية شهر فيفري الجاري لما لهذه المؤسسة الدستوريّة من أهميّة في إرساء دولة القانون والمؤسّسات وضمان علويّة الدستور وتعزيز المسار الديمقراطي”.

وأهاب “بكل مكونات الساحة السياسية العمل على إنجاح هذا المسعى نظرا للتأخير الكبير المسجّل والذي كان من المفترض ألّا يتجاوز سنة من تاريخ الانتخابات التشريعية الماضية”.

وشدّد على “أهمية ما تحقق في الآونة الأخيرة من نجاحات على المستويين الاجتماعي والسياسي بالبلاد” وعلى “ضرورة ان تعمل الحكومة على تعزيزه بتحييد كل مؤسساتها ومزيد التقرّب من شواغل المواطنين والتسريع في إطلاق المشاريع المعطلة والمتعثرة وتفعيل القوانين الاجتماعية المصادق عليها وتعريف الشباب بفرص تمويل المبادرات والمشاريع والحد من الاستيراد العشوائي وتشجيع الإنتاج الوطني”.

وأعرب عن ارتياحه “لما انتهت اليه اشغال مجلس الشورى من قرارات وتوصيات من أبرزها المصادقة على الخطة السنوية وعلى التوجهات والبرامج والأهداف التي تروم الحركة الاشتغال عليها خلال السنة الحالية لتوفير كل المناخات المناسبة لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية وتقديم المبادرات السياسية والتشريعية التي تسهم في تطوير الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للتونسيين وتعزيز كل مقومات التضامن والوحدة الوطنية”.

كما عبّر المكتب عن “اعتزازه بما يدور داخل الحركة من آراء ومواقف فكريّة وسياسيّة وما يجري على هامشها من نقاشات وجدل وحوارات مثّلت عامل اثراء وتطوير لتوجهاتها ومواقفها منذ انبعاثها”، لافتا إلى أن “أغلب مؤسسات الحركة تعرف حوارات مُعمّقة تنتهي الى بلورة المواقف الأكثر تعبيرا عن الضمير الجمعي لمناضليها وانصارها ولتطلعات الشرائح الاجتماعية التي تمثّلها”.

وأكّد “تقدير الحركة بما تحقّق في مسار الحكم المحلي ولجهود المجالس البلدية المنتخبة”، محيّيا في هذا الصدد “مكتب الحكم المحلي للنهضة برئاسة نوفل الجمالي على ما يبذل من جهود في مجال التكوين والتأطير لإنجاح التجربة وللرفع من قدرات منتسبي الحزب والمترشحين عن قائماته”.

ودعا “كل القوى الوطنية وإطارات الحزب الى الإسهام والعمل على إنجاح تجربة السلطة المحلية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING