الشارع المغاربي – النّهضة تشرع في مناقشة شروط ترشّح ممثّليها للانتخابات

النّهضة تشرع في مناقشة شروط ترشّح ممثّليها للانتخابات

1 مارس، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : كشف النائب عن حركة النهضة علي العريض، اليوم الخميس غرة مارس 2019، أنّ المكتب التنفيذي للحركة ناقش في اجتماعه المنعقد مساء يوم أمس الخميس “ورقة تقدّم بها مكتب الإعداد للانتخابات وتتعلّق ببداية ضبط كيفية إفراز ممثّلي الحركة خلال الانتخابات القادمة”.

وأوضح العريض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ إفراز ممثّلي النهضة يتمّ، وفقا للقانون الأساسي للحركة، عبر تقديم ترشّحات على المستوى الجهوي ثم إجراء انتخابات منظّمة، مضيفا أنه يتم بعد استكمال هذه المراحل عرض كل القائمات المُنتخبة على المكتب التنفيذي ثم المصادقة على القائمات النهائية.

وتابع “هي بداية نقاش للورقة وسيستمر العمل عليها خلال الأسابيع القادمة حتى يتم ضبط كيفية الإفراز وشروط الترشّح”.

وأشار إلى ان المكتب التنفيذي تطرّق أيضا في اجتماعه إلى الزيارة الأخيرة لرئيس الحركة راشد الغنوشي لألمانيا ولمختلف الأنشطة التي قام بها من أجل جلب مزيد الأصدقاء لدعم تونس، لافتا إلى انه تمت حوصلة المحاضرات التي ألقاها الغنوشي في عدد من الاجتماعات أمام الجالية التونسية بألمانيا واستعرض بعض الأنشطة التي قام بها أعضاؤه خلال زيارات مختلفة خارج البلاد.

وأفاد العريض أن الاجتماع تابع كذلك عملية تجديد الهياكل المحلية التي قال انها بلغت إلى حدّ الآن منتصف الطريق، قائلا “حسب بدر الدين عبد الكافي رئيس اللجنة العليا لتجديد الهياكل سننهي هذه العملية في غضون الأسابيع الثلاثة القادمة إن شاء الله”، متابعا “هي عملية جارية بشكل طبيعي.. تتخلّلها نقاشات معمقة للأنشطة المحلية والجهوية وستُتوّج بانتخاب الكتّاب العامّين المحليين”.

وأكّد أنّ “النهضة تحرص على التعجيل باستكمال هذه العملية لإضفاء مزيد من الحيوية على هياكلها ولتنتقل اثرها المكاتب المحلية إلى التّركيز على أولويات الحركة الحالية ومنها إنجاح الحكم المحلي وحسن الإعداد والاستعداد للانتخابات القادمة ودعم جهود الحركة في كل ما يتعلّق بالاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية”، لافتا إلى أنّ المكتب تطرّق أيضا إلى بعض “القضايا الصغيرة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING