الشارع المغاربي – النّهضة: نجدّد الدّعوة لتشكيل حكومة "إئتلاف وطني"

النّهضة: نجدّد الدّعوة لتشكيل حكومة “إئتلاف وطني”

27 أكتوبر، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : جدّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم السبت 27 أكتوبر 2018، دعوة الحركة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى “إجراء تحوير وزاري جزئي عبر تشكيل حكومة ائتلاف وطني مفتوحة للجميع”.

وقال الغنوشي في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة افتتاح الندوة الوطنية الثانية لإطارات وقيادات الحركة: “الحياة السياسية تتّجه نحو خيار التحوير الوزاري الجزئي لأن ذلك سيوفّر طاقات ويوحّد البلاد ويضمن مسار تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية… وإذا وصلنا الى الانتخابات القادمة نكون قد عبرنا بالبلاد نحو مرحلة جيّدة”.

وشدّد على أن تحقيق استقرار البلاد في هذه المرحلة يتطلّب استكمال تركيز الهيئات الدستورية والمصادقة على مشروع قانون المالية وإجراء الانتخابات.

وذكّر بأن مجلس شورى النهضة كان قد أكد تمسّك النهضة بتثبيت التوافق والتشارك كخيار استراتيجي لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وحسن العلاقة مع رئيس الجمهورية ومواصلة الحوار مع رئيس الحكومة لإنجاز تحوير وزاري جزئي.

وحيّى دور رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في التصدي لما أسماه بـ”محاولة ورع الفتية” عبر التوافق، قائلا “نحن حريصون على ان تبقى علاقتنا به قائمة على الصدق والنزاهة حتى إن تباينت الآراء في بعض الملفات.. وفي آخر لقاء لي برئيس الجمهورية أكدت ان التوافق كالشركة وأن النهضة تلتزم بالشركة وترفض فضّها وانها ستحرص على ان تبقى جزءا من الحل وتعمل على تقريب وجهات النظر وأن تبحث عن توافقات جديدة لحل الأزمة استنادا إلى مقتضيات الدستور”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING