الشارع المغاربي – الهادي بكور: المساحات التجارية الكبرى ستبيع اللوازم المدرسية بسعر التكلفة ولا علاقة لنا بإشكال الماء المعدني

الهادي بكور: المساحات التجارية الكبرى ستبيع اللوازم المدرسية بسعر التكلفة ولا علاقة لنا بإشكال الماء المعدني

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الهادي بكور رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 أنّ الغرفة قررت بيع اللوازم المدرسية بسعر التكلفة بداية من يوم 5 سبتمبر الى غاية 26 من نفس الشهر مشيرا الى أنّ المساحات التجارية الكبرى غير معنية ببيع الكتب المدرسية والكراسات المدعّمة.

وقال بكور خلال حضوره اليوم باذاعة “شمس أف أم”: “كنا من اول الاطراف التي تفاعلت مع مطالب رئيس الجمهورية بعد لقائه برئيس منظمة الاعراف سمير ماجول يوم 28 جويلية الماضي وكنا قد خفضنا في اسعار مواد غذائية ومواد تنظيف واليوم نتفاعل ايجابيا ايضا مع طلبات المواطن الذي يريد تحسين قدرته الشرائية”.

وأضاف “قررنا بيع مجموعة من اللوازم المدرسية بسعر التكلفة مثل الكراسات واقلام الحبر والرصاص والمبراة والممحاة واللوحات واللصق واقلام التلوين والمحافظ ولوازم اخرى وذلك من 5 الى 26 سبتمبر الجاري…من يريد شراء محفظة يكون سعرها في المتناول سيجدها متوفرة اما بخصوص المحافظ غالية السعر فهي ايضا موجودة وتتمتع بتخفيضات موسمية”.

وأشار الى أنّ المساحات التجارية الكبرى غير معنية ببيع الكتب المدرسية والكراسات المدعمة والى ان ذلك يتماشى مع قرار وزارة التجارة الصادر منذ سنة 2014 مبرزا انهم تخلوا عن هامش الربح في اللوازم المدرسية وانهم بذلوا أقصى جهودهم.

وحول اللقاء الاخير برئيس الجمهورية قال بكور “البلاد تواجه مشاكل عديدة وهناك مجهودات كبيرة تبذل بخصوص اسعار الخضر والغلال والرئيس يعتبر ان هناك مضاربات واحتكارات وانه على المنظومة ككل العمل مع بعضها البعض لاحراز تحسن لوجستيكي في اسعار الخضر والغلال…لم نقرر بعد تخفيضات في اسعار الخضر والغلال لكنني اتحدث عن مشاكل مازالت موجودة ونحن نرى ان المجهود الذي يمكن ان نبذله هو في هامش الربح وليس في السعر”.

وبخصوص اشكال نقص المياه المعدنية ، قال المتحدث “موضوع الماء وطني ولا يخص فقط المساحات التجارية الكبرى وهذا الاشكال يتعلق بارتفاع درجات الحرارة خلال صيف السنة الجارية مما يعني ارتفاعا في استهلاك الماء ويتعلق ايضا ببعض المشاكل الاجتماعية الجهوية في بعض المصانع التي لم تتمكن من تزويد السوق لمدّة أسبوع ونتج عن كل ذلك نقص في كميات الماء الذي نحاول تجاوزه شيئا فشيئا”.

وأضاف “ليس لدينا مخزون من الماء في المساحات التجارية الكبرى…ربما يكفي المخزون ليوم او ليومين فقط ويتمّ نزويدنا بالماء كلّ يومين..نحاول توفير امكانية شراء الحرفاء “ستيكتين ماء” فقط في اليوم…الحرفيون خاصة في المقاهي والمطاعم يشترون كميات كبيرة من المياه من المساحات الكبرى وقرار بيع “ستيكتين فقط” يطبق على الجميع بما في ذلك العاملين في المساحات الكبرى”.

وعن امكانية فرض الاستظهار بشهادة تلقيح قبل دخول المساحات التجارية الكبرى، قال المتحدث : “لم تتمّ إلى حد الآن استشارتنا بخصوص هذا القرار ونشجع التونسيين على الإقبال على التلقيح وانا مع أي قرار يجبر المواطن على التطعيم”.

وأضاف “من الضروري منحنا مهلة لتطبيق القرار للقيام بتكوين العملة والنظر في كيفية تطيقه”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING