الشارع المغاربي – الهاروني: النهضة على عهدها بعدم التحالف مع قلب تونس لكن...

الهاروني: النهضة على عهدها بعدم التحالف مع قلب تونس لكن…

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي:  اكد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 ان الحركة التزمت سياسيا واخلاقيا في الحملة الانتخابية بعدم التحالف مع قلب تونس “وهي على العهد وفي نفس الوقت حريصة على البحث عن دعم للحكومة”.

واعرب الهاروني في مقابلة مع وكالة الاناضول التركية عن امله في ان تقدم الاطراف الاخرى تنازلات مثلما تنازلت النهضة بعدم ترشيح رئيس حكومة من صلبها للوصول الى ارضية مشتركة حول تشكيل الحكومة مشددا على ان الاختلاف كان حول حقائب وزارية وليس حول البرنامج أو طبيعة الحكومة ونزاهة الأطراف التي ستشكلها.

واضاف “على كل الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة أن تكون في مستوى المسؤولية التي ينتظرها الشعب منها” داعيا اياها الى “ألا تفوت الفرصة على تونس “.

وشدّد على انه لا يجب أن يُفهَم من هذا أنه إذا لم تشارك بعض الأطراف فسيتوقف مسار تشكيل الحكومة. مشيرا الى انه غير مقبول أيضا سعي أطراف (لم يسميها) إلى إفشال دخول أطراف محسوبة على الثورة للحكومة، ليقال في الآخر أن النهضة تحالفت مع قلب تونس” مؤكدا ان حزبه سعى الى توسيع المشاركة حتى تضم الحكومة الخط الثوري، وتجعل من محاربة الفساد أولوية لها”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING