الشارع المغاربي – الهاروني: النهضة مُتمسكة بإدخال تحسينات على تركيبة الحكومة

الهاروني: النهضة مُتمسكة بإدخال تحسينات على تركيبة الحكومة

قسم الأخبار

5 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى حركة النهضة اليوم الاحد 5 جانفي 2020 ان المجلس دعا كتلة الحزب البرلمانية لمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي المقترحة مبرزا ان الدعوة موجهة لكل الكتل البرلمانية وان اعضاء المجلس صوتوا بالاجماع لفائدة قرار منح الثقة للحكومة  .

وقال الهاروني في تصريح اعلامي عقب اجتماع مجلس الشورى ان النهضة تتحفظ على شخصيات مقترحة لتولي مناصب وزارية وانها تطالب بمراجعتها بالطريقة التي يحترم فيها الدستور دون ان يكشف في المقابل عن هوية هذه الشخصيات مشددا في سياق متصل على ان ذلك ليس من باب الشروط التي تفرضها الحركة على الجملي وانها تدعوه للتغيير من باب النصح وانها ستتفاعل معه في علاقة بادخال تغييرات على التركيبة قبل وبعد جلسة منح الثقة .

واكد ان الدعوة لادخال تغييرات ليست مرتبطة بمنح الثقة مبينا ان كتلة النهضة ستنضبط لقرار مجلس الشورى وانها ستزكي الحكومة في كل الحالات وان الباب يبقى مفتوحا امام ما أسماه بالتحسينات في البرنامج والتركيبة والحزام السياسي.

وذكر بان الحركة كلفت الجملي يتشكيل حكومة سياسية وانها قدمت في مسار المشاورات “الكثير من التنازلات” وانها لا تتحمل مسؤولية فشل تشكيل “حكومة ثورية” موكدا ان خيار تشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن كل الاحزاب كان رد فعل من الجملي بعد فشل المشاورات .

وقال ان النهضة متمسكة بحكومة سياسية وانها قبلت بمنح حكومة الجملي الثقة تفديرا للمصلحة الوطنية مشددا على ضرورة ان “تكون لتونس حكومة  تتفرع للحرب على الفساد والفقر والبطالة وتنطلق في الاصلاحات وتتقدم في الاولويات وفي رفع المظالم بما في ذلك العدالة الانتقالية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING