الشارع المغاربي – الهاروني: نحترم قرار قيس سعيّد ونلتزم به

الهاروني: نحترم قرار قيس سعيّد ونلتزم به

قسم الأخبار

17 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: قال رئيس مجلس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 في تعليقه على تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي أكد خلاله بأنه لا يمكن للبرلمان سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال “نحترم اجتهاد رئيس الجمهورية في فهم الدستور وتطبيقه ولدينا ثقة في أنه هو الضامن لإحترام الدستور لأنه رئيس كل التونسيين ورمز الدولة … في ظل غياب المحكمة الدستورية يصبح رئيس الجمهورية هو المرجع في فهم الدستور وتطبيقه … نحن نحترم قرار رئيس الجمهورية ونلتزم به”.

وأضاف الهاروني لدى حضوره في برنامج “هنا شمس”: “ندعو رئيس الجمهورية للمساعدة على تشكيل الحكومة ومنع أي محاولة لإفشالها أو اقصاء أي طرف لأنه رئيس كل التونسيين …الأشخاص الذين يريدون أن يفتعلوا معركة بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي وورئيس الحمهورية أو بين النهضة وقيس سعيد لا يريدون خيرا لتونس ولن ينجحوا  في ذلك “.

وفي ما يتعلق بدعوة بعض الاحزاب الى تشكيل حكومة دون حركة النهضة قال الهاروني “بلغني ان حركة تحيا تونس اتصلت بحزب قلب تونس وطلبت منه المشاركة في الحكومة واسناده الحقائب الوزارية الخاصة بحركة النهضة واقصائها من الحكومة …هذا نكران للجميل من طرف تحيا تونس…النهضة دافعت على حكومة الشاهد واختلفت مع الباجي قائد السبسي” .

وتابع : التيار الديمقراطي يسعى لتشكيل حكومة دون النهضة …وبالنسية لتصريحات حركة الشعب .. نقول.نحن لا نقبل التهديد …هؤلاء كانوا سببا في فشل حكومة الحبيب الجملي ويسعون الأن لافشال حكومة الياس الفخفاخ ….هناك أقلية خسرت الإنتخابات وهي تسعى اليوم لفرض حكومة أقلية وهذا خطير جــدا… تعويض الحزب الأول بالمستقلين في حكومة الياس الفخفاخ تفكير اقصائي “.

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING