الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: بإمكان الممتنعين عن التطعيم بـ"أسترازينيكا" التلقيح بنوع آخر

الهاشمي الوزير: بإمكان الممتنعين عن التطعيم بـ”أسترازينيكا” التلقيح بنوع آخر

قسم الأخبار

22 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور ورئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح اليوم السبت 22 ماي 2021 أنّه بإمكان الأشخاص الذين امتنعوا عن تلقي لقاح “استرازينيكا” التطعيم بأي نوع آخر من اللقاحات بصفة لاحقة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير قوله ” لا يمكن حرمان الاشخاص الذي امتنعوا عن تلقي أي نوع من التلاقيح ومن بينها استرازينيكا البريطاني من تلقي نوع آخر من التلقيح شريطة إعادة التسجيل بمنظومة ايفاكس التي احدثتها وزارة الصحة لاجراء حملة التطعيم ضد كوفيد_19″.

ونفى المتحدّث أن يكون انطلاق استعمال لقاح استرازينيكا البريطاني يوم أمس قد أدى إلى انخفاض في العدد اليومي للملقحين، مرجحا ان يكون التأثير متعلقا بعدد المسجلين المحدود الذين قال انهم رفضوا تلقي هذا اللقاح.

وتابع ” تُسجّل الحملة الوطنية للتلقيح تقدما مستمرا ويقدر معدل المطعمين يوميا بحوالي 30 الف شخص ووزارة الصحة تطمح إلى أن يصل عدد المطعمين 5ر1 مليون تونسي قبل موفّى جوان المقبل”.

يشار الى أنه تمّ يوم أمس الجمعة الشروع في استعمال اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” للفئة العمرية التي تفوق 60 سنة بعد حصوله على موافقة السلطات المختصة.

وكان الدكتور أنيس قلوز عضو الحملة الوطنية للتلقيح قد أكّد يوم امس أنّ لقاح ”استرازينيكا” ”آمن وناجع” مبرزا أنّ الدراسات الاخيرة أكّدت أنّه ناجع لمن تجاوز سنهم 60 سنة.

 واضاف “لقاح استرازينيكا هو الأكثر استعمالا في العالم والاكثر انتشارا وهناك 148 دولة تستعمل هذا اللقاح ومثلا بريطانيا لم تستعمل نوعا آخر من اللقاحات غيره …هذا اللقاح هو مثل كل اللقاحات والادوية …لها مضاعفات سلبية ونتائج ايجابية والدراسات الاخيرة اثبتت نجاعة استرازينيكا خاصة بالنسبة للفئة العمرية المتقدّمة في السن ويظهر نجاحة للاشخاص الذين يجرون التلقيح ويكملونه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING