الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: تسجيل إصابتين بالمتفرع "ب أ 2" من أوميكرون

الهاشمي الوزير: تسجيل إصابتين بالمتفرع “ب أ 2” من أوميكرون

قسم الأخبار

14 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: كشف الهاشمي الوزير المدير العام لمعهد باستور اليوم الاثنين 14 فيفري 2022 عن تسجيل إصابتين بالمتفرع عن المتحور أوميكرون “ب أ 2” بتونس مؤكدا أن الحالتين معزولتين وانهما لا تشكلان أي خطر على الوضع الصحي بالبلاد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير تأكيده اليوم أنّ معهد باستور رصد إصابة بالعاصمة بمتفرع أوميكرون “ب أ 2” بعد القيام بالتقطيع الجيني لحوالي 100 عينة بين31 جانفي 2022 و 4 فيفري الجاري، مشيرا الى أنّه تم تسجيل الاصابة الثانية بهذا المتفرع بولاية صفاقس.

وأوضح أن المتفرع عن أوميكرون “ب أ 2” سريع الانتشار بنسبة تتراوح بين 30 و50 بالمائة أكثر من أوميكرون الأصلي “ب أ 1” المنتشر حاليا في تونس وحول العالم وان المتفرعين يتشابهان من حيث درجة الخطورة المنخفضة.

وأضاف “لم تصنف المنظمة العالمية للصحة المتفرع أوميكرون “ب أ 2″ بالخطير بل وصفته بفيروس يستحق المتابعة وهو ما تنكب تونس على القيام به خلال هذه الفترة بشكل مستمر ودقيق”.

وتابع ” الوضع الصحي في البلاد في علاقة بانتشار فيروس كورونا يتجه نحو الانفراج، باعتبار أن عدد الاصابات بالفيروس تراجع خلال الأيام الأخيرة الى معدل 3 الاف حالة يوميا بعد أن كان في حدود 10 الاف حالة وتتراوح نسبة الإشغال بالمستشفيات بين 50 و60 بالمائة من طاقة استيعابها”.

وشدد الوزير في المقابل على “ضرورة مواصلة الالتزام بالبروتوكول الصحي وحمل الكمامة والعمل على استكمال التلاقيح لكلّ المواطنين في أقرب الآجال وتكثيف عمليات التقطيع الجيني”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING