الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: عدد المُسجلين للانتفاع بالتلقيح المضاد لكورونا غير كاف

الهاشمي الوزير: عدد المُسجلين للانتفاع بالتلقيح المضاد لكورونا غير كاف

قسم الأخبار

9 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الهاشمي الوزير رئيس لجنة التلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ومدير معهد باستور اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021 أنّ عدد المنخرطين بمنظومة التسجيل عن بعد للإنتفاع بالتلقيح ضدّ كوفيد – 19 بالمنصة الالكترونية ” www.evax.tn ” بلغ حدود 101 423 شخصا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير قوبه “عدد المسجلين إلى الآن في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، يعتبر قليلا وغير كاف” مؤكدا على ضرورة انخراط جميع المواطنين في هذه الحملة الوطنية”.

وأضاف “التلقيح اختياري ولا يمكن إجبار الأشخاص على التطعيم ولذلك سيتم الاكتفاء بعدد المسجلين بمنظومة التسجيل عن بعد” متابعا “نعول على وعي المواطن في حماية صحته والنأي بها عن المخاطر الوبائية والفيروسية التي يمكن أن تترصد بها” مشيرا الى أنّه سيتم قريبا اطلاق حملة للتوعية بضرورة التسجيل في المنصة الالكترونية المذكورة أو عن طريق كتابة الرقم التالي #2021* على الهاتف الجوال والانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأضاف “لجنة القيادة للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 التي تكونت مؤخرا وانطلقت أولى اجتماعاتها يوم 30 جانفي 2021 تعول على مجهودات المجتمع المدني في معاضدة مجهودات الدولة في التوعية بأهمية التطعيم الذي سيساهم في الحد من الإصابة بالفيروس وسيقي أعدادا هامة من الأشخاص من المرض”.

من جهة اخرى أخرى، نقلت إذاعة “موزاييك” عن الوزير قوله اليوم بخصوص انتشار فيروس كورونا ” إنّ العالم بأسره يشهد تقلصاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا بما في ذلك تونس التي شهدت انخفاضا نسبيا في عدد الوفيات والإصابات” مشيرا الى أنّ اللجنة العلمية ستجتمع اليوم وتدرس تطور الوضع الوبائي في البلاد.

وحول موعد تلقي تونس تلاقيح كورونا قال الوزير “تلقينا وعداً من منظمة الصحة العالمية…يصلنا التلقيح في منتصف فيفري وأرجح ألّا تتجاوز يوم 18 فيفري” مضيفا ” مستعدون لتلقي التلقيح ولدينا الثلاجات التي ستحفظه في درجات حرارة أقل من 80 درجة تحت الصفر وقد شرعنا في تدريب أعوان الصحة على كيفية إعطاء جرعات التلقيح وسنكون في كامل الجاهزية فور وصوله”.

وكان وزير الصحّة فوزي مهدي قد لفت الى أنّ الأولوية في التلقيح تُعطى للأشخاص الذي تتجاوز أعمارهم أكثر من 60 سنة وإطارات الصحة والعاملين في المصالح الأساسية كالأمن والجيش الوطنيين والأشخاص الأقل من 60 سنة ممّن يعانون من أمراض القلب والقصور الكلوي والسكري.

وتتم عملية التسجيل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 عبر موقع الواب www.evax.tn أو من خلال التسجيل عبر #2021* أو من خلال إرسالية قصيرة وبعث كلمة ” evax” على الرقم 85355 أو عبر الاتصال المباشر على الخط الأخضر المجاني 21 20 10 80 بالنسبة للمواطنين غير القادرين على استعمال القنوات المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING