الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: غدا توزيع 200 ألف تحليل سريع مجانا نتائجها تصدر بعد 20 دقيقة

الهاشمي الوزير: غدا توزيع 200 ألف تحليل سريع مجانا نتائجها تصدر بعد 20 دقيقة

قسم الأخبار

11 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشف الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الاحد 11 اكتوبر 2020 عن توفير 200 الف تحليل سريع قال ان توزيعها سينطلق بداية من يوم غد الاثنين في ثلاث جهات تضم الاطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفيات وسيارات الاسعاف الخاصة بمسلك كوفيد واقسام الاستعجالي مبيّنا ان هذه التحاليل كانت متوفرة منذ اشهر وانه لم يتم استغلالها بالنظر الى انه ليست لها نفس دقة التحايل المرجعية للكشف عن فيروس كورونا “PCR”.

وقال الوزير في تصريح لاذاعة” جوهرة”  ان نتائج هذه التحاليل السريعة تصدر بعد 20 دقيقة وأنّ الدراسات اثبتت فاعليتها للكشف عن الاصابة بالفيروس من عدمه بنسبة 97 بالمائة بالنسبة لمن ظهرت لديهم الاعراض .

واكد ان الاستعانة بالتحاليل السريعة جاء بعد انتشار الفيروس وكفافة الحالات الحاملة للفيروس وما يتطلب التحليل المرجعي من وقت والاكتظاظ الذي تعرفه المخابر مؤكدا ان التحاليل السريعة ستساعد على حسن التعامل مع المشتبه في اصابتهم بالفيروس في المستشفيات وفي اقسام الاستعجالي وفي صفوف الطواقم الطبية وشبه الطبية.

وابرز ان التحاليل السريعة ستكون مجانية مذكرا بان 95 في المائة من التحاليل المرجعية للتقصي عن فيروس كورونا تتم مجانا في مراكز الصحة العمومية وانها بمقابل فقط بالنسبة لمن يطلب اجرائها للسفر بالنسبة للبلدان التي تفرض تحليل كورونا لدخولها.

وابرز أن تحليل كورونا السريع يكشف عن المضادات ضد الفيروس بصفة سريعة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING