الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: لا يوجد قرار بفرض إجبارية التلقيح بالجرعة الثالثة ولا نتوقع ظهور متحوّرات جديدة لكورونا

الهاشمي الوزير: لا يوجد قرار بفرض إجبارية التلقيح بالجرعة الثالثة ولا نتوقع ظهور متحوّرات جديدة لكورونا

قسم الأخبار

7 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الهاشمي الوزير مدير معهد باستور ورئيس اللجنة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا اليوم الاثنين 7 مارس 2022 انه لا يتوقع ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا قد تشكل خطرا في المستقبل مشيرا الى ان الموجة مرت والى انه من المتوقع ان يتحول المرض من الحالة الوبائية الى مرض متوطّن.

وابرز الدكتور في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه لا يوجد قرار لفرض اجبارية التلقيح بالجرعة الثالثة للحصول على جواز التلقيح مشيرا الى ان بعض البلدان اعتمدت فعلا مثل هذا الخيار مستدركا بالتشديد على ان بلدانا اخرى اتجهت نحو التخلي عن جواز التلقيح مثل فرنسا.

ولفت الى ان ذلك يبقى مجرد فرضية قد تنظر فيها اللجنة العلمية مستبعدا في نفس الوقت اتخاذ مثل هذا القرار.

واضاف ان ما يبقى هو حث المواطنين على الاقبال على الجرعة الثالثة وعلى التلقيح بصفة عامة مؤكدا ان الاصابات التي شهدت تعكرات تتعلق باشخاص اما غير ملقحين تماما او من لم يتلقوا جرعة تعزيز التلقيح.

ولاحظ ان الاقبال على التلقيح اصبح ضعيفا مشيرا الى انه تم يوم امس تسجيل نسبة 0.7 بالمائة من الحضور في مراكز التلقيح المنتشرة بكامل انحاء الجمهورية من مجموع 61800 مواطن تمت دعوتهم.

وافاد الوزير بان اجتماع اللجنة العلمية يوم غد سيتولى تقييم الوضعية الوبائية ونتائج الاجراءات المتخذة معربا عن امله في الاستفادة من التجربة التي اكتسبتها تونس في مكافحة فيروس كورونا في تعزيز برامج الصحة بالبلاد بصفة عامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING