الشارع المغاربي – الهاني: ليلة حزينة وخسارة دبلوماسية جسيمة ..كان على وزير الخارجية تقديم استقالته فورا

الهاني: ليلة حزينة وخسارة دبلوماسية جسيمة ..كان على وزير الخارجية تقديم استقالته فورا

قسم الأخبار

17 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشف الناشط السياسي والخبير الاممي عبد الوهاب الهاني اليوم الاحد 17 جويلية 2022 عن خسارة تونس احتضان مقر الوكالة الافريقية للادوية معتبرا ذلك فشلا لدبلوماسية رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي الذي قال انه كان يفترض ان يقدم استقالته ” فورا” ملخصا ما اسماه بالفشل بالقول” ليلة حزينة وخسارة دبلوماسية جسيمة” مبينا ان تونس لم تجد مساندة حتى من الجزائر والمغرب.

وابرز الهاني في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ان رواندا فازت بمقر الوكالة الافريقية للادوية وبمقر المؤسسة الافريقية لتكنولوجيا الادوية التي قال انها ممولة من طرف البنك الافريقي للتنمية.

وكتب الهاني في تدوينته: ” ليلة حزينة وخسارة ديبلوماسية جسيمة لتونس، بفقدان احتضان مقر الوكالة الافريقية للأدوية.. فشلت ديبلوماسية رئيس الجمهورية ووزيره للتدابير الخارجية حتى في ضمان مساندة الجزائر والمغرب”.

واضاف” تونس الأولى قاريا في مجال الأدوية تخسر الرهان الإفريقي.. تنافس الإخوة الأشقاء لتخسر ولتفوز رواندا.. وقد حظيت رواندا أيضا بمقر المؤسسة الافريقيةً لتكنولوجيا الادوية الممولة من طرف البنك الافريقي للتنمية في حدود 3 بلايين دولار.. ديبلوماسية كل اهتمامها انتظار فتح الحدود مع الجارة دون ادنى درجات التنسيق …ديبلوماسية لا تشرّف تونس..”.

وختم كاتبا : ” في دولة تحترم نفسها يستقيل وزير التدابير الخارجية حالا ومن تلقاء نفسه ويعقد رئيس الجمهورية جلسة طارئة لمجلس الأمن القومي مشتركة مع مجلس الوزراء لاستخلاص الدروس والعبر وضمان عدم تكرر هذا الفشل المريع.. “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING