الشارع المغاربي – "الهايكا" تُسلّط على قناة "حنبعل"خطية بـ50 ألف دينار

“الهايكا” تُسلّط على قناة “حنبعل”خطية بـ50 ألف دينار

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري (الهايكا ) اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 عن تسليط خطية بـ50 الف دينار على قناة “حنبعل” من اجل البث دون رخصة.

واكدت الهايكا في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان مجلسها قرر تسليط خطية على القناة التلفزية الخاصة غير القانونية “حنبعل” في شخص ممثلها القانوني والمستغلة من قبل شركة “توني ميديا”TUNI-MEDIA من أجل ممارسة نشاطات بث دون إجازة.

واوضحت ان قرارها ياتي استنادا لأحكام الفصل 31 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري.

واشارت الى انها كانت قد وجهت بتاريخ 19 ديسمبر المنقضي إلى الممثل القانوني للقناة دعوة للتوقف عن البث في ظرف 7 أيام من تاريخ بلوغها مؤكدة انه ورد عليها منذ تاريخ 2 جانفي الجاري اشعار من وحدة الرصد التابعة لها يفيد باستمرار قناة “حنبعل” في البث إلى حدود ذلك التاريخ.

وذكرت بانها كانت قد ابرمت بتاريخ 13 نوفمبر 2021 اتفاقية عودة استثنائية للبث لمدة محددة مع الشركة المستغلة للقناة ممثلة في شخص رئيس مديرها العام زهير القمبري ونور الدين حشيشة بصفته رئيس مجلس إدارتها على أن يتم الالتزام خلال مدة الاتفاقية بتقديم كل الوثائق المتعلقة خاصة بشفافية المعاملات المالية للقناة لافتة الى انه تبين وفق الوثائق المحاسبية التابعة للقناة وجود تحويلات بمبالغ مالية وصفتها بالهامة من الخارج دون تبرير موضوعها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING