الشارع المغاربي – الهايكا تُطالب الحكومة بضمان سلامة الصحفيين وتأمين مقرات المؤسسات الاعلامية

الهايكا تُطالب الحكومة بضمان سلامة الصحفيين وتأمين مقرات المؤسسات الاعلامية

قسم الأخبار

11 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: حذرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الجمعة 11 جوان 2021 من تنامي ظاهرة التحريض على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية تبعا لمحاصرة مقر إذاعة “شمس أف.أم” وما رافقه من تهديد واعتداء على صحفييها وأعوانها وإعاقة لسير عملها من قبل عدد من أعوان بلدية الكرم يوم امس الخميس وذلك على خلفية عمل صحفي.

واكدت الهيئة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن حرية التعبير والإعلام خط أحمر داعية كل مؤسسات الدولة والمشرفين عليها إلى الالتزام باحترام العمل الصحفي وحق المواطن في المعلومة مستنكرة ما وصفته بالصمت المتعمد للسلطات تجاه هذه الاعتداءات،

وطالبت الحكومة والمؤسسات المعنية بضمان سلامة الصحفيين وكل العاملين بالمؤسسات الإعلامية والحرص على تأمين مقراتها.

ودعت السلطة القضائية إلى التسريع في البت في القضايا المتعلقة بالاعتداءات المتكررة على الصحفيين ووضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب.

وحذرت الهيئة من تنامي ظاهرة التجييش والتحريض على العنف والكراهية من قبل بعض الشخصيات والأحزاب السياسية تجاه المؤسسات الإعلامية والإعلاميين في سبيل عرقلة عملهم ومنعهم من أداء مهامهم بكل حرية. كما حذرت من تواتر هذه الاعتداءات وخطورتها على مستقبل الإعلام مذكرة بأنها كانت سببا مباشرا في تراجع ترتيب تونس في التصنيف الأخير لحرية الصحافة.

وشددت الهيئة على ضرورة احترام كل المؤسسات والشخصيات السياسية والأحزاب الإطار القانوني المنظم للقطاع السمعي البصري والذي قالت انه يضمن حق الرد والتصحيح عند الضرورة وانه يضمن ايضا حق التشكي لدى الهيئة في كل ما يتعلق بمضامين القنوات التلفزية والإذاعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING