الشارع المغاربي – حمة الهمامي: سعيّد ماض نحو دكتاتورية الاستثناء وليس البديل الأفضل عن النهضة

حمة الهمامي: سعيّد ماض نحو دكتاتورية الاستثناء وليس البديل الأفضل عن النهضة

قسم الأخبار

3 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اتهم حمّة الهمامي أمين عام حزب العمّال اليوم الأحد 3 أفريل 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد بالعمل على ضرب الديمقراطية وحرية الإعلام وحرية التنظم” مشددا على انه “ماض نحو دكتاتورية الاستثناء”.

ونقلت اذاعة “موازييك اف ام” عن الهمامي قوله خلال حضوره اليوم ببرنامج “جاوب حمزة”: ” سعيّد استغلّ الوضع للقيام بإنقلاب وساهم في تعفين الوضع وكان يُعدّ لـ 25 جويلية والدليل على ذلك أنّه لم يقدم ولو مشروع قانون واحد وهو من اختار وعين رئيسي الحكومة الأوّلين في بداية عهدته” في اشارة الى الياس الفخفاخ وهشام المشيشي.

وقال الهمامي “لم يسبق لأيّ دكتاتور أن استحوذ على صلاحيات مثلما فعل قيس سعيّد” مجددا اعتبار “ما حدث يوم 25 جويلية “انقلاب ” قال ان هدفه “الإستيلاء على الحكم” .

“واعتبر المتحدث ان ما يقوم به رئيس الجمهورية “هو مسخرة وضحك على الذقون” .

وأضاف ” من المهمّ التخلّص من حركة النهضة ومن حكموا معها…التجمّع الجديد، ولكن يجب أن يكون من سيخلفها في الحكم أفضل منها أمنيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وقيس سعيّد ليس البديل الأفضل عن النهضة”. 

وتابع ” اليوم لسنا جمهورية…حتى ما يطلق عليها بجمهوريات الموز ليست في مثل وضع تونس ” مشبها قيس سعيد بـ”الشعبويين المستبدين”.

وواصل في نفس السياق ” ما ورد في كتاب كارل شميدت منظّر النازية “الشرعية والمشروعية” ينطبق على قيس سعيّد” مشيرا إلى مقتطف من هذا الكتاب جاء فيه: “إنّ وضع الإستثناء الإقتصادي والإجتماعي هوّ الحال الإستثنائية للدكتاتورية الرئاسية التي تحكم عن طريق المراسيم وهي التي ينبغي أن تعلو على كلّ بديل أساسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING