الشارع المغاربي – الهمامي لرفيق عبد السلام : الجبهة ترغب في الإطاحة بحكومة "السراق" أمثالك

الهمامي لرفيق عبد السلام : الجبهة ترغب في الإطاحة بحكومة “السراق” أمثالك

26 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي :  علّق القيادي بالجبهة الشعبية الجيلاني الهمامي على اتهامات القيادي بالنهضة رفيق عبد السلام الجبهة الشعبية بلعب دور مزدوج عبر الحضور بالبرلمان والدعوة لاسقاط الحكومة بالشارع قائلا” فعلا الجبهة الشعبية ترغب في اسقاط حكومة السراق أمثالك .. وكان الأفضل لك خلاص ديونك لدى الدولة …أنت أخر من يتكلم عن الجبهة الشعبية لأن الشعب يتذكر إلى الأن فضائحك ..ثم انك لست مؤهلا للنقاش السياسي”.

في سياق آخر أكد الهمامي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018 أن الجبهة تستعد لعقد ندوتها الوطنية وأنها تتابع الأوضاع التي تعيش على وقعها البلاد وأن مناضليها في الشارع يتواصلون مع المواطنين ويقومون بتأطير التحركات الاحتجاجية في الجهات.

ولفت إلى أن الجبهة الشعبية تقوم بدورها تجاه الشعب وأنها تُعلمه بحقيقة الأوضاع ولا تخذعه تحت مسمى المصلحة الوطنية .

وكان القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام قد قال اليوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018، ” هناك أحزابا تلعب لعبة مزدوجة ومنها الجبهة الشعبية” مضيفا “الإزدواجية في الجبهة تظهر من خلال حضورها في مؤسسات الدولة كالبرلمان وترؤسها لجنة المالية ودعوتها في ذات الوقت للإحتجاج وإسقاط الحكومة بالشارع …والأكثر من هذا تدعو للصدام”.

وشدد عبد السلام لدى حضوره اليوم في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس اف ام” على أن هناك فرقا بين ما أسماه المعارضة التأسيسية وبين المعارضة الراديكالية وعلى ان البرلمان مساحة للعمل وليس لرفع شعارات تدعو لاسقاط الحكومة، معتبرا أن الجبهة تصنف ضمن المعارضة الراديكالية.

وأضاف أنه من الافضل للجبهة الشعبية الاختيار بين ما اسماه المعارضة البنّاءة في المؤسسات السياسية أو المعارضة في الشارع وإسقاط الحكومة ، قائلا “في الحقيقة الاحتجاج حق يكفله الدستور بشرط أن يكون مؤطرا ولكن ليس من حقهم رفع شعار “الصدام الصدام حتى يسقط النظام”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING