الشارع المغاربي – حمّة الهمامي: نتحدّى سعيّد أن يصدر مرسوما يُجرّم التطبيع

حمّة الهمامي: نتحدّى سعيّد أن يصدر مرسوما يُجرّم التطبيع

قسم الأخبار

23 أبريل، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: تحدّى حمّة الهمامي رئيس حزب العمال اليوم السبت 23 أفريل 2022 خلال وقفة احتجاجية نظمها حزبه اليوم أمام مقرّ المسرح البلدي بالعاصمة رئيس الجمهورية قيس سعيّد بإصدار مرسوم لتجريم التطبيع.

وقال الهمامي: “الانظمة الرجعية انظمة العمالة والجبن والزحف على البطون جوّعت الشعوب وقمعتها ودمرت معنوياتها لكنّ هذه الشعوب ستنهض من جديد…شعب فلسطين ..كلما ظن العملاء والصهاينة والاستعماريون أنّ نضال هذا الشعب خفت إلاّ وعاد من جديد بأكثر قوة وبأكثر صلابة ووحدة”.

وأضاف “المقاومة الفلسطينية غيرت المعادلة مع الكيان الصهيوني ..المقاومة الفلسطينية تتحدى..نحن هنا في تونس من العيب أننا لسنا بمئات الآلاف وبالملايين نصرة لشعب فلسطين ولكننا ندرك أنّ شعبنا دمرته منظومات الحكم ..منظومة حكم 14 جانفي ومنظومة حكم 25 جويلية..دمرته وشوهته ولم تترك له نفسا إلاّ وحاولت القضاء عليه”.

وتابع “اليوم قيس سعيد في الحكم وادعى انه جاء ليتجاوز منظومة ما قبل 25 جويلية فماذا قدّم لهذا الشعب ؟ لا يهتمّ إلاّ بشأن واحد وهو الامسك بالسلطة واحتكارها …من هذا الموقع نتحدى قيس سعيد الذي يفاجئنا كل يوم بمرسوم جديد ..نتحداه ان يصدر مرسوما يُجرّم التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وواصل “نعرف أنّ بن علي لم يكن قادرا على تجريم التطبيع لأنّه كان أداة من أدوات الاستعمار وحركة النهضة لم تُجرّم التطبيع هي وحلفائها لأنّها اداة من ادوات الاستعمار وقيس سعيد الذي قال إنّ التطبيع خيانة عظمى لماذا لا يقول هذا الكلام اليوم وهو في الحكم ولماذا لا يصدر مرسوما لتجريم التطبيع …الجواب واضح لأنّه لا يختلف في شيء عن منظومة الحكم السابقة ولأنّه هو أيضا تحت رحمة الاستعمار يتسول القروض والاعانات ويبحث عمّن يساند حكمه الاستبدادي الفردي”.

وقال الهمامي “الشعب يريد الشغل والحرية والكرامة ويريد تجريم التطبيع أيضا …حزب العمال وقف شوكة في وجه الدكتاتورية وفي حلق منظومة حركة النهضة وسيبقى شوكة أيضا في حلق قيس سعيد وكل الذين يريدون بيع هذا الوطن والذين يريدون التطبيع مع الكيان الصهيوني..سنواصل نضالنا الى جانب شعبنا ونحن ندرك أنّ هذا الشعب سينهض من أجل حقه وايضا من اجل فلسطين”.

وكان حزب العمّال قد دعا إلى المشاركة اليوم في وقفة احتجاجية لتجريم التطبيع متهما قيس سعيّد بالإصرار على عدم إصدار مرسوم في هذا الخصوص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING