الشارع المغاربي – الهمّامي: 1600 متطوّع لتوزيع أكثر من 700 ألف طن من المساعدات

الهمّامي: 1600 متطوّع لتوزيع أكثر من 700 ألف طن من المساعدات

قسم الأخبار

19 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد العياشي الهمامي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، اليوم الأحد 19 أفريل 2020 أنّ الوزارة تعمل على التخفيف من وطأة الأزمة الصحية على المواطنين عبر مساعدة منظمات المجتمع المدني.

وقال الهمامي في مداخلة لإذاعة “Radio Med” إن هناك أكثر من 1600 متطوع في كامل ولايات الجمهورية للعمل مع الوزارة على توزيع وجمع المساعدات، مشيرا إلى أنه تم جمع أكثر من 700 ألف طن من المواد الاستهلاكية بالمدارس الابتدائية، مؤكّدا أنّه تمّ اطلاق عدد من التطبيقات الالكترونية للاطلاع على المدارس التي يتم تجميع المساعدات بها .

ولفت إلى أنّ “المساعدات الآن في مرحلة الجمع والى أنه سيتم توزيعها بمساعدة المتطوعين لايصالها إلى المنازل” مفيدا بأن الاتحاد التونسي للتضامن شرع في توزيع 10 آلاف مساعدة كانت جاهزة، مُشيرا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية أعدّت قائمات للعائلات المحتاجة.

ودعا الهمّامي الجمعيات الي التنسيق مع السلط المعنية لجمع وتوزيع المساعدات للحد من تشتت الجهود .

وبخصوص الطلبة واللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين المقيمين بتونس، قال الوزير ” إنّ الدولة تعمل على توفير حاجات هذه الفئة” لافتا إلى أنه تمّ اتخاذ قرار بخصوص المهاجرين المقيمين بتونس بصفة غير قانونية، قال إنّه يتمثّل في تعليق آجال صلوحية شهائد الاقامة إلى أن تنتهي الأزمة ويتم التعامل معهم مثل التونسيين من خلال توفير الرعاية الصحية وتوفير المساعدات المادية والعينية لهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING