الشارع المغاربي – الهيئة العامة للسجون: تمّ تمكين مهدي بن غربية من زيارة دون حاجز لابنه يوم 27 اكتوبر وصعوبات تقنية حالت دون بث تلفزي

الهيئة العامة للسجون: تمّ تمكين مهدي بن غربية من زيارة دون حاجز لابنه يوم 27 اكتوبر وصعوبات تقنية حالت دون بث تلفزي

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعربت الهيئة العامة للسجون والاصلاح اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 عن اسفها الشديد للاتهامات الموجهة اليها عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتنكيل بالسجين مهدي بن غربية الوزير السابق ورجل الاعمال في اشارة الى بيان هيئة الدفاع عنه التي اتهمتها بحرمان موكلها من زيارة ابنه.

واكدت الهيئة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بخصوص ما نسب اليها من حرمان السجين المذكور من حقه في مقابلة ابنه دون حاجز انه تم عملا بالإذن الصادر عن قاضي التحقيق بالمكتب الخامس لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بتاريخ 27 أكتوبر المنقضي تمكين السجين المذكور من مقابلة إبنه دون حاجز.

واشارت الى انه تم تعليق الزيارات دون حاجز منذ شهر مارس 2020 في إطار التوقي من فيروس كورونا والى انه تم رفع هذا التعليق بصفة جزئية في الفترة القريبة الماضية بالنسبة لأبناء المساجين دون سن 13 عاما بمعدل مرة واحدة في الشهر على أقصى تقدير مع ضرورة احترام التباعد الجسدي طبقا لمقتضيات البروتوكول الصحي مشددة على ان هذا الاجراء معتمد بالنسبة لجميع المساجين دون تمييز وفي نطاق السلطة التقديرية المخولة لها قانونا.

وذكرت بان الفصل 34 من القانون المتعلق بنظام السجون ينص على أنه ” يمكن للإدارة المكلفة بالسجون والإصلاح أن ترخص للأطفال الذين لم يبلغوا سن الثالثة عشر عاما بزيارة أحد والديهم المودع بالسجن خارج التوقيت المعتاد للزيارة ودون حاجز وذلك بحضور عون سجون بزي مدني “.

واكدت انه في ما يتعلق بمتابعة الأخبار والمستجدات وبث القنوات التلفزية تم استئناف بث القنوات التلفزية بعد تجاوز الصعوبات التقنية للشبكة الداخلية للبث بمجهود من الفريق الفني لافتة الى ان جميع الغرف السجنية بالسجن المذكور شهدت مثل تلك الصعوبات.

وشددت الهيئة العامة للسجون والإصلاح على تمسكها بتمتيع جميع المودعين بحقوقهم المخولة لهم قانونا على قاعدة المساواة وعدم التمييز وطبقا للإجراءات الجاري بها العمل.

واضافت انها تنأى بنفسها عن جميع التجاذبات أيا كانت طبيعتها أو مصدرها مؤكدة انها ملتزمة بمبدأ حياد الإدارة والمساواة في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

يذكر ان هيئة الدفاع عن رجل الاعمال والوزير السابق مهدي بن غربية كانت قد كشفت يوم امس ان منوبها دخل في اضراب جوع متهمة ادارة السجون بالتنكيل بمخالفة اذن قالت ان بن غربية تحصل عليه من قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة ويقضي بتمكينه من مقابلة ابنه في زيارة مباشرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING