الشارع المغاربي – الوزير: تلقيح كورونا قد يتم في قبة المنزه

الوزير: تلقيح كورونا قد يتم في قبة المنزه

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2020 ان الاتفاق المبرم مع مخبر فايزرالامريكي يقضي بان يتم التسليم في المناطق التي سيجرى فيها التلقيح.

وذكّر الوزير خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” بان الاتفاق يقضي بتمكين تونس من مليوني جرعة مؤكدا ان هذه الكمية ستكون كافية لتلقيح مليون شخص باعتبار ان التلقيح يتطلب جرعتين.

واضاف ان الاتفاق مع المخبر الامريكي يقضي بان يتم التسليم خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021 مشددا على ان تونس متموقعة مع عدة مخابر اخرى وايضا ضمن مباردة كوفاكس لمنظمة الامم المتحدة حتى تضمن الحصول على المزيد من التلاقيح في افضل الظروف.

واشار الى ان الهدف الذي تسعى تونس لتحقيقيه هو تلقيح 50 بالمائة من التونسيين مذكرا بان الاولوية ستكون في المرحلة الاولى لكبار السن واعوان الصحة والعاملين في اماكن حيوية.

وحول استعدادات تونس لاستقبال اللقاح والشروع في هذه العملية اكد ان الاستعدادات على قدم وساق وانه تمت دراسة عدة فرضيات قال ان منها فرضية استعمال فضاءات كبرى على غرارالقبة الرياضية بالمنزه .

واضاف ان النية تتجه نحو استعمال مراكز الصحة الاساسية بالجهات والتثبت من مدى توفر التجهيزات بها مؤكدا ان الخطوط الكبرى للخطة واضحة وان هذه الخطة في تطور مستمر.

الهاشمي الوزير اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2020 تونس متومقعة مع

زوز ملاين جرعة والتسليم يتم في المنطقة التي سيتم فيها التلقيح وجرعتين وسوف يتم تنظيم مليونيني يكفي لتلقيح مليون شخص

نحن نستعد ننطلق حتى بعد شهر او شهرين ونحن الان ارادة في نطاق الحكومة ووزارة الصحة والخطة في تطوير والخطوط الكبرى واضحة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING