الشارع المغاربي – الوزير: تلقيح 50 بالمائة من التونسيين يعني التخلّص نهائيا من كورونا

الوزير: تلقيح 50 بالمائة من التونسيين يعني التخلّص نهائيا من كورونا

قسم الأخبار

2 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الهاشمي الوزير اليوم الاربعاء 2 ديسمبر 2020 ان تونس تسعى للحصول على التلاقيح التي حققت اكثر نجاعة والتي تتميز باكثر سلامة والتي صدرت في شانها نتائج مهمة.

واعتبر الوزير خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الصحة ان كمية 6 ملايين جرعة التي اعلن عنها وزير الصحة مهمة وانها تشمل نسبة 25 بالمائة من المواطنين باعتبار ان كل تلقيح يتطلب جرعتين مجددا تاكيده على ان تونس ستسعى لبلوغ نسبة 50 بالمائة مبرزا ان بلوغ هذه النسبة يعني التخلص نهائيا من الفيروس قائلا “الفيروس ماعادش يدور في تونس”.

وحول ما تردد عن شروع المغرب في اعتماد بعض التلاقيح اوضح ان الامر يتعلق بتعاون مع الصين ومع تلقيح قال ان نجاعته غير مهمة لافتا الى ان المغرب كانت قد تعاونت مع الصين في هذا الصدد خلال شهري جوان وماي الماضيين عندما تفشى بها عدد مهم من الاصابات عندما لم تكن بتونس اصابات مضيفا ان تصنيع اللقاح ليس بالامر الهين وان المسألة لا تتعلق بتصنيعه وانما بعملية تركيب وصفها بالبسيطة وبان تونس دأبت على القيام بها مع عدد من الادوية الاخرى.

واكد الوزير ان تونس تتابع عن كثب اخر المستجدات حول التلاقيح مع مختلف المخابر في العالم وان الاستراتيجية تسير وفق الخطة الموضوعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING