الشارع المغاربي – الوزير: توفير التلاقيح المضادة لكورونا في الصيدليات وارد ومُمكن

الوزير: توفير التلاقيح المضادة لكورونا في الصيدليات وارد ومُمكن

قسم الأخبار

10 مايو، 2021

الشارع المغاربي: قال الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الاثنين 10 ماي 2021 إنّ نتائج الحجر الصحي الشامل الذي تمّ اقراره مؤخرا لأسبوع، لا تظهر بسرعة ، متوقعا ان يتم الاعلان بعد عيد الفطر عن تدابير وقائية اخرى، مبرزا أنّ ذلك مرتبط بتطور الوضع الوبائي في البلاد.

وعن امكانية التمديد في الحجر قال الوزير خلال مداخلة له على اذاعة شمس اف ام” ” نتائج هذا الحجر تظهر بعد اسبوعين أو ثلاثة اسابيع وأتوقع أن يتمّ تسجيل نقص في عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد العيد “.

وأضاف “السلالة الاكثر انتشارا في تونس هي السلالة البريطانية بأكثر من 85 % وقد تمّ اكتشاف وجود اصابتين بالسلالة الجنوب الافريقية بتونس وفقا لما اثبته التقطيع الجيني وتعود الاصابتين لسائح بولندي عاد مؤخرا الى بلاده واصابة اخرة بقفصة ولكن لا بد من اكمال التقطيع الجيني للتأكد فعلا من دخول السلالة الجنوب الافريقية لتونس ” موضحا ” السلالة الجنوب الافريقية اقل حساسية للمضادات المضادة للمناعة”.

وحول امكانية حدوث موجة رابعة من تفشي الوباء، قال الوزير “من الممكن ان تكون هناك موجة رابعة عالمية ويجب معرفة ان الموجات التي تشهدها بلادنا هي عالمية وبالتالي يجب تطبيق الاجراءات الوقائية والتلقيح” مشيرا الى أنّ فكرة توفير التلاقيح بالصيدليات واردة وممكنة.


 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING