الشارع المغاربي – الوطد يتهم "شق منجي الرحوي" بالسطو على صفحته وبريده الالكتروني ومحاولة توظيف الحزب لخدمة السلطة القائمة

الوطد يتهم “شق منجي الرحوي” بالسطو على صفحته وبريده الالكتروني ومحاولة توظيف الحزب لخدمة السلطة القائمة

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهم حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022 الندوة الوطنية لمناضلي الحزب ومناضلاته (شق منجي الرحوي) بـ”السطو على البريد الالكتروني للحزب وصفحته الرسمية لاستعمالهما في نشر بيان ختامي للندوة يدعو إلى تشكيل هيئة تسييرية مؤقتة بديلة للهياكل الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الأول للحزب”.

واكد الحزب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” انه “لا شرعية لما صدر عن المجموعة المشار اليها ولما أفرزت من هيئة تسييرية” مبرزا أن” الهياكل الشرعية والقانونية للحزب المنتخبة من المؤتمر ممثلة في اللجنة المركزية والمكتب السياسي ما زالت تمارس مهامها في هذا الظرف الدقيق”.

وشدد الحزب على انه “لا يتحمل أية مسؤولية سياسية وقانونية في ما قد تقوم به المجموعة المشار اليها من أنشطة وما قد تصدر من مواقف” داعيا الرأي العام والقوى الوطنية ووسائل الإعلام، إلى “مواصلة التعامل مع الهياكل الشرعية للحزب مكتب سياسي ولجنة مركزية دون غيرها”.

وبيّن أن “الهياكل الشرعية للوطد الموحّد حريصة على استقلالية مواقف الحزب والمحافظة على خطه السياسي المنحاز لعموم الفئات المهمشة والمضطهدة” مشددا على انه”سيتصدى لكل محاولات التخريب والسطو على الحزب الساعية لتوظيفه لخدمة السلطة القائمة وبعض المصالح الشخصية الانتهازية”.

وكان منجي الرحوي الناشط السياسي والنائب السابق بالبرلمان المحل قد اكد اول امس السبت ان حزب الوطنيين الديمقراطينن الموحد يعيش ازمة وصفها بالحقيقية وان الندوة التي ينظمها مناضلوه يومها تأتي في اطار تجاوز الازمة في اطار وحدة الحزب.

وقال الرحوي في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” على هامش مشاركته اليوم في ندوة وطنية للحزب بالمنستير “هذه ندوة وطنية لمناضلي ومناضلات الحزب الذين اتخذوا المبادرة من اجل عقد مؤتمرنا في ظروف يعيش فيها حزبنا ازمة حقيقية ونحن نريد تجاوز هذه الازمة في اطار وحدة حزب الوطنين الديمقراطيين و نريد ان نمضي بشكل عاجل في توحيد كل الوطنيين الديمقراطيين والمهمة اللاحقة هي وحدة اليسار وسنمضي من اجل هذا “.

واضاف “سنمضي في توحيد كل الوطنيين الديمقراطيين وفي توحيد كل مكونات اليسار وسنمضي من اجل هذا بكل اصرار وعناد يتطلبه واقع تونس حتى تكون لنا اداة سياسية وكفاحية تمكننا بالفعل من ان نكون في طليعة النضال وتمكننا من فعل سياسي حقيقي ومن التحام بالشعب وان نقدم ما يجب تقديمه لهذه البلاد والتي تنتظر الكثير من ابنائها ونحن نجتمع اليوم وقد هب مناضلو الحزب من كل الجهات والولايات… وهؤلاء عاقدون العزم ومصرون على ان يكونوا اداة حقيقية مع الشعب وسط ما تتطلب الاستحقاقات السياسية القادمة”.

يشار الى ان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد كان قد اعلن مطلع جوان الماضي عن سحب عضوية الرحوي بسبب مشاركته في اولى جلسات الحوار الوطني ضمن اللجنة الوطنية الاستشارية من اجل جمهورية جديدة التي اعلن عن بعثها رئيس الجمهورية قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING