الشارع المغاربي – الولباني: الغاء 4 اختبارات تطبيقية في الباكالوريا

الولباني: الغاء 4 اختبارات تطبيقية في الباكالوريا

قسم الأخبار

26 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عمر الولباني مدير عام الامتحانات بوزارة التربية اليوم الاثنين 26 افريل 2021 ان المؤسسة العمومية الوحيدة المعطلة بتعلة كسر حلقة العدوى بفيروس كورونا هي المدرسة العمومية مضيفا انه لا يرى موجبا لذلك وانه اذا كانت هناك مسائل تتعلق بكسر حلقة العدوى فانها من المفروض ان تشمل مختلف المؤسسات العمومية.

واكد الولباني خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان قرار التمديد في تعليق الدروس ليس قرار وزارة التربية مذكرا بان اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا هي التي تتخذ مثل هذه القرارات بعد الاستماع الى راي اللجنة العلمية.

واضاف ان العودة الى مقاعد الدراسة ستكون مبدئيا يوم 3 ماي المقبل باستثناء السنوات النهائية التي فال انه تقرر ان تكون عودتها اليوم الاثنين مؤكدا ان الوزارة ستكون جاهزة لاطلاق السيناريوهات البديلة في صورة ما اذا تقرر التمديد في تعليق الدروس.

واقر بان الوزارة لا تحبذ المرور الى هذه السيناريوهات وانها ترغب في انهاء السنة الدراسية في مواعيدها المحددة سلفا.

وابرز ان امتحان الباكالوريا سينجز بداية من يوم 16 جوان مضيفا ان الجديد في هذا الشأن هو الغاء 4 اختبارات تطبيقية وهي اختبار مادة الاعلامية لكل الشعب ما عدا شعبة علوم الاعلامية وايضا الغاء مادة التربية الموسيقية كمادة اختيارية ومادة الاشغال التطبيقية للتكنولوجيا بالنسبة لتلاميذ شعبة علوم تقنية والغاء مادة انجاز مشروع بالنسبة للمترشحين بصفة فردية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING