الشارع المغاربي – الونيسي : الغنوشي تبرع بـ80 الف دينار باسمه كرئيس لحركة النهضة

الونيسي : الغنوشي تبرع بـ80 الف دينار باسمه كرئيس لحركة النهضة

قسم الأخبار

16 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: ساعات قليلة بعد الجدل الذي اثاره اعلان النهضة عن تبرع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والبرلمان بـ80 الف دينار لمعاضدة شراء تجهيزات طبية ، اوضح منذر الونيسي عضو مجلس شورى حركة النهضة اليوم الجمعة 16 جويلية 2021 ان المبلغ الذي تبرع به الغنوشي رئيس الحركة والبرلمان في اطار مجابهة كورونا “تبرّع به كرئيس لمؤسسة الرئاسة ” في اشارة الى رئاسة النهضة.

وكتب الونيسي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” أود التوضيح أن الأستاذ راشد الغنوشي قد تبرع بمبلغ 80 ألف دينار باسمه كرئيس لمؤسسة الرئاسة داخل حركة النهضة وهو تحفيز لبقية الهياكل المركزية والجهوية والمحلية للتبرع لمجابهة الكوفيد ونجدة التونسيين”.

وكان الونيسي قد كشف في وقت سابق اليوم ان الغنوشي تبرع بـ80 الف دينار من ماله الخاص في اطار حملة التبرعات التي قال ان النهضة انطلقت في جمعها وانها ستوجه كلها الى وزارة الصحة لمعاضدة مجهوداتها في حربها على وباء كورونا.

من جانبه أدلى النائب ياسين العياري بدلوه في الموضوع مؤكدا ان مبلغ الـ 80 الذي تبرع به الغنوشي ” لا يتناسب مع تصريحه بالمكاسب والممتلكات الذي قام بنشره سابقا”.

واشار العياري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع فايسبوك الى ان “ما ورد في التصريح المنشور من أموال سائلة لا يصل إلى هذا المبلغ ولم ترد في التصريح عقارات ربما قد يكون فرط فيها بالبيع، مما يطرح أسئلة جدية عن مصدر هذه الأموال”.

ولفت الى ان حركة “أمل وعمل” التي يتراسها راسلت رسميا وكتابيا هيئة مكافحة الفساد للتقصي والتحقيق والى انها راسلت ايضا فرقة مكافحة التهرب الضريبي في وزارة المالية مع طلب التعهد بالموضوع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING