الشارع المغاربي – اليرماني: الصيدلية المركزية تدعم أسعار الادوية بـ200 مليون دينار سنويا

اليرماني: الصيدلية المركزية تدعم أسعار الادوية بـ200 مليون دينار سنويا

قسم الأخبار

3 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد بشير اليرماني الرئيس المدير العام للصيلية المركزية اليوم الثلاثاء 3 اوت 2021 ان المؤسسة تدعم الادوية بما قيمته 200 مليون دينار في السنة مشددا على ان ذلك يتم من خلال الامكانات الذاتية للصيدلية المركزية وليس من صندوق الدعم لافتا الى انه تم دعم اسعار الادوية سنة 2019 بما قيمته 250 مليون دينار وب200 مليون دينار سنة 2020 .

واوضح اليرماني في حوار له على اذاعة “شمس اف ام” انه لا وجود لرغبة في الترفيع في اسعار الادوية وان هناك دائما تعديل في السعر على مستوى الوزارة بطريقة يكون فيه توازن بين كلفة الانتاج والسعر المتداول بالنسبة للمنتجين التونسيين.

واضاف ان الصيدلية المركزية تستورد الادوية ولا تحدد هي الاسعار مذكرا بان الاسعار على مستوى وزارة التجارة دائما ما تكون اقل من الكلفة مشيرا الى ان النسبة تختلف من دواء الى اخر مؤكدا ان ذلك اختيار سارت عليه الدولة لتمكين المواطن من الادوية مشددا على ان اسعار الادوية المستوردة هي اسعار مدعمة.

واكد ان هناك تفهم واستعداد من قبل مختلف المتدخلين بالنسبة لمقترح رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي دعا الى التخفيض من اسعار الادوية مشيرا الى ان الاطراف المعنية بصدد العمل على هذا الاقتراح والى ان هناك اجتماعات في الغرض لافتا الى ان هناك دعوة للتخفيض من الاسعار لمساعدة بعض الفئات المتضررة من اسعار بعض الادوية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING