الشارع المغاربي – اليعقوبي: البروتوكول الصحي أكذوبة كبرى وتصريحات الوزير مستفزة

اليعقوبي: البروتوكول الصحي أكذوبة كبرى وتصريحات الوزير مستفزة

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: قال لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان كل العالم كان يتوقع حصول موجة جديدة من وباء كورونا الا وزارة التربية مؤكدا انه لم تكن هناك اية استعدادات من قبلها لهذه الفرضية.

وابرز اليعقوبي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الوزارة تعاطت مع انطلاق السنة الدراسية على انها ناجحة دون ان تطرح تصورات ورؤية لفرضية موجة جديدة من الوباء مشيرا الى انه كان هناك التزام منها في اجتماع شهر سبتمبر الماضي الذي تم فيه اقرار التخلي عن نظام الافواج بالعودة الى هذا النظام في صورة موجة جديدة.

واكد انه لوجظت في الفترة الاخيرة حالة من الفوضى ومن العزوف الكبير للتلاميذ عن التوجه المدارس وان ذلك تزامن مع ظهور بعض بؤر الوباء التي قال انها بدات تتكاثر وادت الى اغلاق بعض المؤسسات دون ان تكون لوزارة التربية اية استعدادات لذلك معتبرا ان هذا الامر خلق جوا عاما قال انه تسبب في ارباك كامل للسنة الدراسية.

واضاف ان النقابة لا تطالب بايقاف الدروس بشكل مباشر وفوري وانما ضمن استعدادات ورؤية واضحة للوزارة التي قال انها لزمت الصمت المطبق .

وانتقد بشدة تصريح وزير التربية يوم امس والذي قال انه اكد فيه انه يتم تطبيق البروتوكول الصحي في المؤسسات التربوية بحذافيره معتبرا تصريحه مستفزا وانه ويزيد في تكريس عمق الشعور باللامسؤولية لدى وزارة التربية مبرزا ان الجميع يعلم انه لم يتم تطبيق البروتوكول الصحي لا السنة الماضية ولا هذه السنة وانه اكذوبة كبرى.

واعتبر ان هناك حالة اكتظاظ كبيرة تعيشها اليوم المؤسسات التربوية وانها يمكن ان تشكل اكبر التجمعات اليومية في البلاد دون ان يكون هناك اي تعاط ايجابي من وزارة التربية مبينا انه لذلك اعربت النقابة عن مخاوفها وعن احتجاجها وطالبت باتخاذ اجراءات.

وكشف اليعقوبي ان اجتماع اليوم سيتناول الاقتراحات التي يمكن تقديمها والتصورات التي كان يفترض من وزارة التربية ان تكون مستعدة لها مبرزا ان هناك خيارات اليوم لم تعد ممكنة باعتبار انها تتطلب استعدادات مشيرا الى ان العودة الى نظام الافواج كانت تتطلب استعدادات مسبقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING