الشارع المغاربي – اليعقوبي بعد فشل جلسة التفاوض : المعركة اشتدت وبدأت تأخذ منعرجات خطيرة

اليعقوبي بعد فشل جلسة التفاوض : المعركة اشتدت وبدأت تأخذ منعرجات خطيرة

28 يناير، 2019

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : قال الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الاثنين 28 جانفي 2019، اثر فشل جلسة التفاوض بين الوزارة والنقابة “المعركة اشتدت وبدأت تأخذ منعرجات خطيرة.. اعتصامنا سيتواصل ويجب أن يكون بكثافة وان يكون الحضور مضاعفا…المدرسون اعطوا ما عليهم والآن الجميع مطالب بتحمل مسؤوليته ومعني بمستقبل السنة الدراسية وعلينا ان نقف ضدّ كل من يدفع بالازمة الى منتهاها والمدرسون في مقدمة الدفاع عن حقوقهم”.

واتهم اليعقوبي في كلمة توجه بها إلى منظوري النقابة المعتصمين داخل مقر وزارة التربية وفد الوزارة بالتراجع عن مطالب قال أنه تم الاتفاق عليها سابقا وبالمناورة والتغاضي عن 3 مطالب رئيسية طالبت النقابة بالتفاوض بخصوصها وتتعلق بالمنحة الخصوصية والتقاعد والترفيع في ميزانية المؤسسات التربوية واصفا جلسة اليوم بـ”جلسة المناورات”.

وأشار إلى أن “المفاوضات لم ترتق إلى المستوى المطلوب” مؤكدا أن “الوزارة والحكومة غير مؤهلتين للتعامل مع الوضع التربوي بما يستحق من حلول جوهرية لحل أزمة التعليم”.

وشدد على أن “الاعتصام سيتواصل داخل مقر الوزارة وعلى أن النقابة متمسكة بقرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني وأن تحرك يوم 6 فيفري 2019 سيكون تحركا ضخما.”

 

https://www.facebook.com/100008475188543/videos/2051558028470017/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING