الشارع المغاربي – اليعقوبي: تعليق مُقاطعة إصلاح امتحانات الباكالوريا

اليعقوبي: تعليق مُقاطعة إصلاح امتحانات الباكالوريا

قسم الأخبار

30 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين 30 ماي 2022 أنّه تقرر تعليق مقاطعة إصلاح امتحانات الباكالوريا الذي كان قد تمّ اتخاذه بسبب ملف إعدادية الحاجب بولاية صفاقس.

وقال اليعقوبي اليوم خلال مداخلة له على إذاعة “موزاييك أف أم”: “نقوم بدورنا وفي النهاية نحن نقابة تدافع عن منظوريها وستدافع عنهم في كل الاوقات” منتقدا ما اسماه ” محاولة الخلط والربط بين ما حدث في مؤتمر الاتحاد العام ومعالجة الجامعة مشاكلها “.

وأضاف “المدرسون يدافعون عن انفسهم ولهم نقابة …. عش الدبابير في وزارة التربية يحاول دائما أن يأخذ مسافة من نقابة التعليم الثانوي ويحاول الدفع نحو أزمة وتعميق وشل العلاقة بين الوزارة والنقابة لغاية في نفس يعقوب ..عش الدبابير يفتح الان ملف التمعش ولا يريد تشويشا من النقابة التي تسعى لإصلاح مبني على رؤية ومستقبل واضحين”.

وتابع “موضوع معهد الحاجب بسيط وكان من المفترض أن يُحلّ في المندوبية الجهوية بين الفرع الجامعي والمندوبية الجهوية بصفاقس إلاّ أنّ الأمر تطور في خلاف مع مديرة المعهد التي عكّرت الأجواء داخل المؤسسة وتحركت كل النقابات ضدها”.

وقال اليعقوبي “كنا قد سعينا دائما في كل التحركات إلى التوصل إلى اتفاقات دون المساس بالامتحانات والمدرسين اصلا في سباق مع الزمن لاستكمال البرنامج واصلاح الامتحانات ولكننا قررنا مقاطعة اصلاح الامتحانات ليوم لأنّ لغة الحوار فُهمت على انها ضعف وعلى أنّ الجامعة لا يمكنها ان تتحرك وخُيّل لعش الدبابير أنّ الجامعة العامة لن تتحرك”.

واضاف “القرار الذي اتخذناه ليس استعراضا للعضلات بل هو الحل الاخير بعد المفاوضات والمساعي لعدم جرنا للخلافات زمن الامتحانات.. جاءت اليوم مبادرات واقتراحات حلول ورغم انها لا ترتقي الى المطلوب فإنّ الهياكل الجهوية قبلت بها ” مواصلا ” المطلوب هو اعادة فتح الملف من جديد لاجراء تحقيق محايد تشرف عليه رئاسة الحكومة والمطلوب أيضا هو عودة زميلنا الموقوف الى العمل على الاقل”.

وتابع “نطلب حلولا جذرية في مصلحة المؤسسة لان المديرة عاثت فسادا ….الفرع الجامعي قبل التمشي مع مراقبة التطورات وتم رفع قرار حجب الاعداد بصفاقس وبدورنا تفاعلنا وقررنا تعليق مقاطعة الاصلاح وسنتابع المسألة …عبرنا عن حسن نوايانا”.

يشار الى ان الجامعة كانت قد اعلنت يوم 27 ماي عن مقاطعة اصلاح امتحانات الباكالوريا طيلة يوم 16 جوان المقبل بكافة مراكز الاصلاح الوطنية بسبب ما اعتبرته ” تعنت وزارة التربية وتماديها في انتهاج سياسة المكابرة والاستهانة بكل التبعات التي يمكن ان تنجر عن اسلوب التشفي والعقاب والدوس على كرامة منظوريها.”

يذكر ان محمد الصافي كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس كان قد اكد أنّه تقرر حجب الأعداد لكل المستويات بما في ذلك التاسعة والباكالوريا بإحدى المؤسسات التربوية واصفا القرار بـ”المؤلم” مبرزا أنّه تم اتخاذه اضطرارا بسبب غلق سلطة الإشراف قنوات الحوار والتواصل كما جرت العادة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING