الشارع المغاربي – اليعقوبي: تمديد تعليق الدروس يعني تأجيل الامتحانات وتغيير الروزنامة

اليعقوبي: تمديد تعليق الدروس يعني تأجيل الامتحانات وتغيير الروزنامة

قسم الأخبار

23 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي اليوم الجمعة 23 افريل 2021 ان برمجة العودة المدرسية ليوم ليوم 3 ماي المقبل تعني انه مجال لتأجيل الامتحانات او تغيير روزنامة السنة الدراسية الحالية.

وابرز اليعقوبي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه سينجر عن التمديد في تعليق الدروس بعد التاريخ المذكور عدم امكانية استكمال البرامج الدراسية وان سيناريو التاجيل سيطرح نفسه.

واضاف انه لم يتم استكمال 20 بالمائة تقريبا من البرنامج الدراسي مشددا على انه لا يمكن انهاء السنة الدراسية دون استكمالها خاصة في السنوات النهائية.

وذكر اليعقوبي بان سيناريو التاجيل كان مطروحا منذ بداية السنة الدارسية بسبب الوضع الصحي للبلاد وبانه لا خلاف في انه سينجر عن اي تمديد في تعليق الدروس تاجيل الامتحانات.

وشدد على ان المسالة الاساسية تتعلق بصحة وسلامة الاطار التربوي والتلاميذ وعلى ان البروتكول الصحي الذي تتحدث عنه وزارة التربية ظل حبرا على ورق.

واعتبر ان هناك “بديل موضوعي ومعقول” عن البروتكول الصحي مؤكدا انه يتمثل في تمكين فئة من زملائه المدرسين من كبار السن خاصة والمصابين بامراض مزمنة من التلاقيح بشكل فوري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING