الشارع المغاربي – اليعقوبي: لا عودة مدرسية اذا لم تتوفر شروط السلامة

اليعقوبي: لا عودة مدرسية اذا لم تتوفر شروط السلامة

قسم الأخبار

23 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي اليوم الخميس 23 افريل 2020 انهم لن يكونوا ملزمين باي تاريخ للعودة الى مقاعد الدراسة اذا لم يتم الاتفاق على توفير شروط السلامة لحماية التلاميذ والاطار التربوي المعنيين بهذه العودة. 

وشدد اليعقوبي في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان توفر شروط السلامة في المعاهد والمؤسسات التربوية شرط قال انه لا بديل عنه اذا تاكدت العودة المدرسية . 

ولفت الى ان توفير هذه الشروط يحتاج الى امكانات وجهد كبير خاصة بالنظر الى وضعية المعاهد والمؤسسات التربوية بصفة عامة مشيرا الى ان الامر يتعلق بعودة اكثر من 300 الف الى مقاعد الدراسة قال ان نصفهم من تلاميذ الباكالوريا والنصف الاخر من الاطارات التربوية والمدرسين. 

واشار الى ان هذه العودة ان حصلت لا تتعلق بوزارة التربية فقط والى ان بعض الوزارات الاخرى ستكون معنية بادارة هذا الملف مشيرا بالخصوص الى النقل مؤكدا انه في صورة حصول اصابة لا قدر الله خلال هذه العودة فان ذلك سينسف العملية برمتها.  

واضاف اليعقوبي ان الاطراف النقابية ستجتمع اليوم مع اطارات وزارة التربية مرجحا ان يكون محوره الاساسي ملف العودة المحتملة ومدى توفر شروط السلامة.

يذكر ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ كان قد اعلن ان عودة تلاميذ الباكالوريا قد تكون في النصف الثاني من شهر  ماي. 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING