الشارع المغاربي – اليعقوبي: "لن نُنجز امتحانات الثلاثي الثّاني إذا فشلت مفاوضات هذا الأسبوع"

اليعقوبي: “لن نُنجز امتحانات الثلاثي الثّاني إذا فشلت مفاوضات هذا الأسبوع”

5 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أكّد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أنّه لم يتم التوصل إلى غاية الآن لأيّ اتّفاق بخصوص أزمة الثانوي، مشيرا إلى أن النقابة فضّلت بالاتفاق مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي قال انه من المنتظر أن تجمعه جلسات تفاوض جديدة بالطرف الحكومي عدم الحديث حول تفاصيل لم تكتمل بعد.

وقال اليعقوبي في حواره لأسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2019 “هناك فرصة حقيقية خلال العطلة المدرسية.. إذا كانت هناك فعلا إرادات حقيقية للتوصل إلى حلّ في علاقة بالملفات الخلافية الكبرى كملف التقاعد والمنحة الخصوصية والوضع التربوي فلدينا متّسع من الوقت… وأعتقد أن الكرة الآن في ملعب الحكومة… فلا يجب ان تخسر هذا الوقت… ففي كل يوم لا يتم استدعاؤنا خسارة نحمّلها للحكومة وللوزارة واذا فشلت المفاوضات خلال هذا الأسبوع فلن نجد أنفسنا كنقابة الا أمام طريق التمسك بقراراتنا وعدم انجاز امتحانات الثلاثي الثاني”.

وأضاف “لا طائل من الحديث حول أشياء لم تتبلور بعد.. وأعتقد أن المفاوضات تحتاج لبعض التحفظ والهدوء… غير اننا نجد تصريحات متواترة تكاد تكون كل ساعة للوزير فهو يبشر بحلحلة الملف ومثل هذه التصريحات تخلق نوعا من التشويش… ولا أعتقد أنّ بن سالم حريص أكثر منا على التوصل الى حل… وعليه ان يتحلى بالهدوء الآن فتفاوض بين أيدي الوفد الحكومي والأمين العام ورغم المجهودات مازلنا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING