الشارع المغاربي – اليعقوبي: مطالبنا المادية واضحة ونقص بأكثر من 3500 أستاذ بما سيجعل الاف التلاميذ بلا مدرسين ولن يتسنى لهم الدراسة

اليعقوبي: مطالبنا المادية واضحة ونقص بأكثر من 3500 أستاذ بما سيجعل الاف التلاميذ بلا مدرسين ولن يتسنى لهم الدراسة

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022 ان من اهم النقاط التي سيتم التداول في شأنها خلال الهيئة الادارية القطاعية الملتئمة اليوم بالحمامات الوضع المادي للمدرس.

وقال اليعقوبي في مداخلة على اذاعة “ifm”:” لدينا اصرار كبير على تحسين ظروفنا المادية ..لنا مطالب مادية واضحة وسيكون لنا توجه او مسار باتجاهين فاما بمفاوضات جدية تنتهي بحلول وبتوافقات وبتحقيق جزء من الطموحات واما فان من حق المدرسين اتخاذ القرارت النضالية التي يرون انها بديل عن انعدام التواصل والتفاوض والاضرابات ليست جريمة فهذا حق دستوري” .

وحول العودة المدرسية المقبلة انتقد اليعقوبي اداء وزارة التربية مؤكدا انه بقي في اطار المحاولة للترويج لمشهد غير المشهد الحقيقي للمدرسة مشددا على ان من دور وزير التربية ايجاد الحلول للتونسيين وليس ان يقول لهم ان السنة الدراسية صعبة.

واشار الى ان ما اصبح مالوفا هو الوضع الذي وصفه بالكارثي للمؤسسة التربوية من اهتراء البنية التحتية وعدم جاهزية المؤسسات لاستقبال التلاميذ وغيرها من الاشكاليات والنقائص المعهودة في كل مطلع سنة دراسية مبرزا انه ينضاف الى ذلك النقص في الاطار التربوي.

وابرز اليعقوبي ان هناك نقصا باكثر من 3500 إطار تدريس في التعليم الثانوي بالنسبة للعودة المدرسية وان الاف التلاميذ سيجدون انفسهم بلا مدرسين ولن تتسنى لهم العودة الى مقاعد الدراسة يوم 15 سبتمبر المقبل.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING